طوكيو 2020.. 4 ذهبيات لكرواتيا وإيطاليا وأيرلندا ونيوزيلندا في التجديف

الأخوان مارتن وفالنت سينكوفيتش في سباق القارب الثنائي في منافسات التجديف - REUTERS
الأخوان مارتن وفالنت سينكوفيتش في سباق القارب الثنائي في منافسات التجديف - REUTERS
دبي-الشرق

فازت كرواتيا بذهبية القارب الثنائي للرجال في منافسات التجديف بأولمبياد "طوكيو 2020" اليوم الخميس. واحتلت رومانيا المركز الثاني لتحصل على الميدالية الفضية بينما نالت الدنمارك الميدالية البرونزية.

وحقق الأخوان مارتن وفالنت سينكوفيتش، اللذان فازا بالميدالية الذهبية في سباقات التجديف المزدوجة في ريو 2016 وكانا بطلي العالم العالم في القارب الثنائي عامي 2018 و2019، زمناً وقدره 6 دقائق و15.29 ثانية، بفارق 1.29 ثانية على الثنائي الروماني.

القارب الثنائي للرجال في منافسات التجديف - REUTERS
تتويج الأخوان مارتن وفالنت سينكوفيتش بذهبية القارب الثنائي للرجال في منافسات التجديف - REUTERS

وحققت نيوزيلندا ذهبية القارب الزوجي دون دفة للسيدات، فيما توجت اللجنة الأولمبية الروسية بالميدالية الفضية ونالت كندا الميدالية البرونزية.

وتمكن الثنائي المكون من غريس برينديرغاست وجاكي غولر من انهاء السباق في 6 دقائق و50.19 ثانية، بفارق 1.26 ثانية عن فريق اللجنة الأولمبية الروسية، و1.91 ثانية عن الثنائي الكندي.

Rowing - Women's Pair - Medal Ceremony - REUTERS
تتويج غريس برينديرغاست وجاكي غولر بذهبية القارب الزوجي دون دفة للسيدات - REUTERS

وانتزعت أيرلندا ذهبية القارب الزوجي الخفيف بمجدافين للرجال، وحصلت ألمانيا على الميدالية الفضية وذهبت البرونزية لإيطاليا.

وأضافت إيطاليا ذهبية إلى رصيدها بفوزها بمنافسات القارب الزوجي الخفيف للسيدات في التجديف، وحصلت فرنسا على الميدالية الفضية وهولندا الميدالية البرونزية.