مستقبل المشاركات الأوروبية لمانشستر سيتي يتحدد يوم 13 يوليو

لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بعد تسجيلهم هدفاً  - AFP
لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بعد تسجيلهم هدفاً - AFP
دبي-الشرق

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" أنها ستصدر الاثنين قرارها في شأن الاستئناف الذي تقدم به نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لنقض عقوبة منعه من المشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لموسمين.

وعاقب "يويفا" بطل انجلترا في الموسمين الماضيين من المشاركة في مسابقاته القارية في الموسمين المقبلين، إضافة الى تغريمه مبلغ 30 مليون يورو.

دحض سيتي الذي خسر لقبه هذا الموسم في الـبريمرليغ لصالح ليفربول، بشكل جازم هذه الاتهامات وعُقدت جلسة استماع حول القضية لمدة ثلاثة أيام عبر تقنية الفيديو الشهر الماضي.

وجاء في بيان لـ "كاس" أن محكمة التحكيم الرياضي "ستعلن  القرار المتخذ في شأن إجراءات التحكيم بين نادي مانشستر سيتي والإتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الإثنين 13 يوليو 2020".

ويحتل سيتي المركز الثاني في ترتيب الدوري، متقدماً بفارق 11 نقطة عن غريمه وجاره يونايتد صاحب المركز الخامس، وهو بحاجة لفوز واحد من مباراياته الأربع الاخيرة لضمان تأهله إلى المسابقة القارية الأهم الموسم المقبل.

ولكن في حال الإبقاء على الايقاف أو تقليصه لموسم واحد، سيتأهل صاحب المركز الخامس تلقائياً إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

وأبدى المدرب الاسباني للفريق جوسيب غوارديولا الأحد ثقته بتجنب فريقه العقوبة، وقال في وقت سابق: "نحن مستعدون. لدي ثقة كبيرة بأنه سيسمح لنا بالمشاركة في دوري الأبطال، لأننا نريد أن نكون على أرض الملعب خلال هذين العامين".

وتابع: "في 13 يوليو سنعرف القرار، وآمل أن يكون في صالح النادي، لكل العاملين فيه، اللاعبين، الجهاز الفني لمحاولة الاستمرار في النمو كنادٍ في الأعوام المقبلة".

ومهما كان القرار، فإنه لن يمنع سيتي الباحث عن لقبه الأول في التاريخ في دوري الابطال من مواصلة مشواره في الموسم الحالي من المسابقة، إذ فاز بهدفين لهدف خارج الديار على ريال مدريد الاسباني المتوج بالبطولة 13 مرة في ذهاب الدور ثمن النهائي، وسيخوض لقاء الإياب على أرضه في "ملعب الاتحاد" في السابع من أغسطس المقبل حيث يبدو مرشحاً للعبور إلى الدور ربع النهائي.

وتستكمل البطولة في العاصمة البرتغالية لشبونة على شكل بطولة مصغرة، وفي حال تخطيه عقبة النادي الملكي، سيلتقي سيتي مع يوفنتوس أو ليون في ربع النهائي، علماً أن الأخير تفوق على بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية بهدف نظيف في فرنسا في لقاء الذهاب.