بعد طول انتظار.. مانشستر يونايتد يُقيل تن هاغ ويعتمد على نيسلتروي مؤقتاً

مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ ومساعده رود فان نيستلروي خلال مباراة ضد تفينتي في الدوري الأوروبي - 25 سبتمبر 2024 - Reuters
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ ومساعده رود فان نيستلروي خلال مباراة ضد تفينتي في الدوري الأوروبي - 25 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن مانشستر يونايتد إقالة المدرب الهولندي إريك تن هاغ من منصبه، بعد تراجع نتائح الفريق هذا الموسم، على أن يتولى رود فان نيستلروي المسؤولية مؤقتاً.

وقال النادي في بيانه: "ترك إريك تن هاغ منصبه كمدير فني للفريق الأول للرجال في مانشستر يونايتد".

وأكد نادي الشياطين الحمر في بيانه: "سيتولى رود فان نيستلروي مسؤولية الفريق كمدرب رئيسي مؤقت، بدعم من فريق التدريب الحالي، حتى يتم تعيين مدرب رئيسي دائم".

وتعاقد مانشستر يونايتد مع إريك تن هاغ في أبريل 2022، وقاد النادي إلى الفوز بلقبين محليين، حيث فاز بكأس كاراباو في عام 2023 وكأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2024.

واختتم النادي بيانه كاتباً: "نحن ممتنون لإريك على كل ما فعله خلال فترة وجوده معنا ونتمنى له التوفيق في المستقبل".

ومع تولي الملياردير البريطاني جيم راتكليف، المالك الشريك لمانشستر يونايتد ورئيس شركة إنيوس، مسؤولية عمليات كرة القدم الموسم الماضي، تمسك النادي في البداية بتن هاغ لضمان الاستمرار في منصبه خلال فترة التغيير في إدارة النادي، لكن يونايتد لم يحقق أي زخم أو تقدم ليجعلهم يعتقدون أنهم يسيرون في الطريق الصحيح.

وشهدت البداية السيئة للموسم أيضاً تعادل يونايتد في أول 3 مباريات له بالدوري الأوروبي رغم أنه كان متقدماً. وزادت الخسارة 2-1 على ملعب وست هام يونايتد المتواضع الأحد من تكهنات وسائل الإعلام بأنه ستتم إقالته.

ووقع المدرب الهولندي عقداً جديداً لتمديد بقائه في أولد ترافورد حتى عام 2026، وحصل على فرصة أخرى لإعادة بطل الدوري الإنجليزي 20 مرة إلى أمجاده السابقة.

وجاءت البداية السيئة هذا الموسم لتطيح بالمدرب الهولندي، الذي أنفق أكثر من 600 مليون جنيه استرليني (779.28 مليون دولار) على ضم لاعبين جدد منذ توليه المسؤولية في موسم 2022-2023.

تصنيفات

قصص قد تهمك