ما وراء كابوس الكلاسيكو.. 3 أشياء تخيف ريال مدريد بالمستقبل

الكلاسيكو كشف عيوب ريال مدريد رغم قوة هجومه

بيلينغهام لاعب وسط ريال مدريد خلال الخسارة أمام برشلونة في الكلاسيكو - 26 أكتوبر 2024 - Reuters
بيلينغهام لاعب وسط ريال مدريد خلال الخسارة أمام برشلونة في الكلاسيكو - 26 أكتوبر 2024 - Reuters
دبي -أحمد مصطفى

سيظل كلاسيكو السبت كابوساً يطارد ريال مدريد لفترة طويلة بعد انهيار الفريق في الشوط الثاني ليخسر 4-0 أمام غريمه برشلونة، وانكشاف الكثير من العيوب بفريق المدرب كارلو أنشيلوتي وضياع ثقته بعد شوط أول جيد.

ويبقى السؤال الآن.. ماذا بعد هذه الهزيمة؟

وسلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على 3 عوامل تصيب المدريديين بالخوف في بقية الموسم.

قبل الكلاسيكو ظهرت تقارير حول وجود انزعاج داخل الفريق بسبب تعدد الإصابات، حيث حلت اللعنة بالحارس تيبو كورتوا والجناح الخطير رودريغو ليغيبا عن القمة، ووجهت أصابع الاتهام إلى تدريبات مدرب الأحمال البدنية أنطونيو بينتوس.

كان الإيقاع البدني لريال مدريد جيداً في الشوط الأول، ثم فقد الفريق السرعة واللياقة والندية بعد الاستراحة، وأشار إلى ذلك لامين يامال جناح برشلونة حين قال "وجدنا ريال مدريد منهكاً للغاية".

بحسب "ماركا" تدرب لاعبو ريال مدريد بالفعل يومي الخميس والجمعة على كيفية كسر مصيدة التسلل شبه المثالية لفريق المدرب هانزي فليك، لكن رجال أنشيلوتي أخفقوا تماما خلال المباراة بعد الوقوع في التسلل 12 مرة، منها 8 مرات لكيليان مبابي، وأحيانا كان التسلل بنحو مترين عن آخر مدافع.

 

غياب القائد

رغم التشكيلة المدججة بالنجوم افتقر ريال لدور القائد الذي يلتف حوله اللاعبون من أجل سماع خطبة حماسية أو لحثهم على التركيز أكثر والقتال، على غرار سرخيو راموس في السابق، حيث يغيب داني كارفاخال حتى نهاية الموسم وبات لوكا مودريتش بديلا في معظم الفترات.

ويأمل أنصار الريال في التعافي سريعاً لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، وربما تتدخل الإدارة لجلب صفقات في الانتقالات الشتوية على غير العادة، وخاصة في خط الدفاع.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك