3 قرارات مصيرية.. كيف انتصر فليك على أنشيلوتي في شوط واحد؟

تحليل لقرارات خططية ساهمت في رباعية البرسا في الكلاسيكو

فليك مدرب برشلونة (يمين) وأنشيلوتي مدرب ريال مدريد خلال الكلاسيكو - 26 أكتوبر 2024 - Reuters
فليك مدرب برشلونة (يمين) وأنشيلوتي مدرب ريال مدريد خلال الكلاسيكو - 26 أكتوبر 2024 - Reuters
دبي -أحمد مصطفى

عاش ريال مدريد وجمهوره ليلة للنسيان بعد الخسارة في ملعب سانتياغو برنابيو 4-0 أمام الغريم برشلونة الذي أحرز كل أهدافه خلال الشوط الثاني من مباراة الجولة الـ 11، ليبتعد بصدارة الدوري الإسباني "لا ليغا" بفارق 6 نقاط.

كان ريال مدريد الأفضل في الشوط الأول، لكنه لم يستغل الفرص الكثيرة التي لاحت له، فضلاً عن فشله في التعامل مع مصيدة التسلل التي نصبها الدفاع الكتالوني، ليلغى هدفاً لكيليان مبابي، ويخرج الفريقان متعادلين من الحصة الأولى.

وانقلب اللقاء رأساً على عقب في الشوط الثاني لصالح برشلونة بعد تغييرات خططية ماكرة قام بها المدرب الألماني هانزي فليك الذي تفوق على نظيره كارلو أنشيلوتي في الصراع التكتيكي والفني، مستفيداً من أخطاء فادحة لدفاع الريال في التغطية والرقابة.

ونستعرض معكم تحليل منصة (ريليفو) الإسبانية لنقاط تفوق المدرب الألماني على النحو التالي:

تقدم بيدري

في بداية الشوط الثاني أخرج فليك لاعب الوسط فيرمين لوبيز ودفع بفرينكي دي يونغ مع إعطاء فرصة لبيدري للتقدم للأمام أكثر.

برع بيدري في نقل التمريرات للمهاجمين واستغلال المساحات خلف دفاع ريال مدريد الهش، ولعب دورا محوريا في هيمنة الزوار في الشوط الثاني.

مشاركة أولمو

خرج لاعب الوسط المدافع مارك كاسادو وشارك داني أولمو لشن مزيد من الهجمات من جانب الملعب.

تأخر نزول مودريتش

مع تعدد حالات التسلل بسبب تأخر التمريرات الحاسمة أو عدم التمركز المنضبط للمهاجمين، كان لا بد من الدفع بالمايسترو لوكا مودريتش في توقيت مبكر بعد الاستراحة.

وشارك مودريتش بعد فوات الأوان وسط غياب لحلول كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور، كما أن براهيم دياز عاد لتوه من إصابة طويلة ولم يكن جاهزا تماما للعب دور المنقذ.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك