دروس من الكلاسيكو.. برشلونة ينصب السيرك بعد نجاح المصيدة

برشلونة هز شباك ريال مدريد بـ 4 أهداف في الشوط الثاني

لاعبو برشلونة يحتفلون بالتسجيل أمام ريال في الكلاسيكو بالدوري الإسباني - 26 أكتوبر 2024 - Reuters
لاعبو برشلونة يحتفلون بالتسجيل أمام ريال في الكلاسيكو بالدوري الإسباني - 26 أكتوبر 2024 - Reuters
دبي -الشرق

من خلال متابعة الشوط الأول، اعتقد كثيرون أن برشلونة غامر بشكل مبالغ فيه في الاعتماد على مصيدة التسلل، لكن مع صفارة النهاية، تأكد نجاح خطة المدرب هانزي فليك، حيث لقن غريمه ريال مدريد درساً قاسياً في كيفية تنفيذها قبل نصب السيرك في الشوط الثاني.

انتهت المباراة بفوز برشلونة 4-0 في معقل ريال سانتياغو برنابيو، وجاء هدف الافتتاح عن طريق انفراد بالمرمى من روبرت ليفاندوفسكي بعدما كسر مصيدة التسلل ببراعة. وسجل رافينيا الهدف الرابع للفريق الزائر بطريقة مشابهة أيضا بعد انفراد تام بالمرمى.

وسقط لاعبو ريال مدريد 12 مرة في مصيدة التسلل خلال اللقاء من بينها 8 في الشوط الأول 6 منها لمبابي، ووضع كيليان مبابي مهاجم ريال الكرة داخل الشباك مرتين، لكنه كان في موقف تسلل في المناسبتين، بواقع مرة في كل شوط.

 

دروس من الكلاسيكو

- قرر فليك مدرب برشلونة الاعتماد على نفس التشكيلة تماما التي فازت 4-1 على بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، رغم تكهنات بالاعتماد على داني أولمو.

- كان برشلونة في مرمى الخطر في الشوط الأول بعدما بدا أن مبابي سيكون قريبا من التسجيل، بل واحتفل بالفعل في الدقيقة 30 بهز الشباك، لكن بعد توقف سريع، تدخل حكم الفيديو المساعد وقرر إلغاء الهدف.

- اختلف أداء برشلونة في الشوط الثاني بعدما شارك فرينكي دي يونغ بدلا من فيرمين لوبيز، وافتتح التسجيل بعد تمريرة مميزة من مارك كاسادو نحو ليفاندوفسكي الذي استغل وجود فيرلان ميندي في أقصى اليسار، وكسر مصيدة التسلل ببراعة وسدد كرة أرضية داخل الشباك من حافة منطقة الجزاء.

- اهتز دفاع ريال بوضوح وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني سريعا بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من الجانب الأيسر، بعدما اكتفى دفاع ريال بالمشاهدة.

- عانى مبابي من كابوس متواصل، فافتقر للدقة في أكثر من تسديدة أمام إينياكي بينيا حارس برشلونة، وأكمل المباراة بالوقوع في مصيدة التسلل 7 مرات، ليعادل رقما سلبيا للاعب في ريال حيث حقق كريم بنزيمة الرقم ذاته أمام إيبار في موسم 2016-2017.

- قبل عام واحد أصبح يامين لامال أصغر لاعب يشارك في الكلاسيكو وعمره 16 عاما و107 أيام، واليوم أصبح أصغر من يسجل هدفا في القمة وعمره 17 عاما و106 أيام.

- لقن برشلونة غريمه درسا جديدا في كيفية كسر مصيدة التسلل بعدما فعل ذلك عن طريق رافينيا وسجل الهدف الرابع.

- مني ريال بخسارته الأولى في الدوري الإسباني منذ أكثر من عام واحد، حيث جاءت الهزيمة الأخيرة بنتيجة 3-1 أمام أتليتيكو مدريد في 24 سبتمبر 2023.

- فشل ريال في معادلة الرقم القياسي لبرشلونة في البقاء في 43 مباراة متتالية دون هزيمة في الدوري، وتوقفت السلسلة عند 42 مباراة، حيث حقق غريمه هذا الرقم خلال عامي 2017 و2018.

تصنيفات

قصص قد تهمك