لويس إنريكي: لسنا بحاجة إلى حافز في مواجهة مارسيليا

لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان خلال مباراة أرسنال - 1 أكتوبر 2024 - Reuters
لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان خلال مباراة أرسنال - 1 أكتوبر 2024 - Reuters
دبي-رويترز

قال لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان إن فريقه لن يحتاج إلى حافز عندما يواجه غريمه التقليدي أولمبيك مارسيليا في الدوري الفرنسي، لكن يتعين على اللاعبين التحكم في مشاعرهم في مباراة من المتوقع أن تكون مثيرة.

وتشهد المباراة التي تقام غداً الأحد بين الناديين الأكثر نجاحاً في فرنسا، مواجهة بين حامل اللقب ومتصدر الدوري سان جيرمان وصاحب المركز الثالث مارسيليا الذي يقوده الإيطالي روبرتو دي زيربي ويتأخر بثلاث نقاط عن الصدارة.

وبعد ثماني مباريات في الدوري الفرنسي، لم يخسر سان جيرمان قبل المواجهة على ملعب فيلودروم في مارسيليا، لكن لويس إنريكي قال إن المستوى نادرا ما يكون مهماً في مثل هذه المباريات حيث غالباً ما تكون المشاعر هي صاحبة الكلمة العليا في النتائج.

أضاف في مؤتمر صحفي، يوم السبت:"في هذا النوع من المباريات لا يهم ما فعلته من قبل. ويسيطر التوتر على الأجواء، خضنا مباراة جيدة جداً (في دوري أبطال أوروبا) ضد آيندهوفن (1-1). أنا في غاية التفاؤل بشأن ما أراه.

وتابع: "المباريات التي تتطلب جهداً كبيراً هي الأسهل تقريباً. لا تفتقر للحافز. لكن عليك أن تكون حريصاً على عدم الإفراط في التحفيز. أضع ذلك في اعتباري. أنت بحاجة إلى 100% من التحفيز، وليس 105%. لا يجب أن تحكمك المشاعر".

وواصل: "نحن متقدمون بخمس نقاط عن (نفس الفترة من) العام الماضي، لقد بدأنا بشكل أفضل. موناكو (الذي يتقاسم الصدارة مع سان جيرمان برصيد 20 نقطة) ومارسيليا في مستوى مختلف. سنرى ماذا سيحدث إذا استمر الأمر على هذا النحو. إنه أمر إيجابي للجميع، فهو يحافظ على تحفيز اللاعبين".

احترام متبادل

من جانبه، أشاد دي زيربي بإنريكي ووصفه بأنه "أحد أفضل المدربين في العالم"، ورد الإسباني الإشادة مشيرا إلى إنجازات نظيره في برايتون آند هوف ألبيون.

وقاد دي زيربي فريقه السابق برايتون الإنجليزي للتأهل للمنافسات الأوروبية لأول مرة في تاريخ النادي باستخدام أسلوب مثير وهجومي في كرة القدم نال اعجاب  إنريكي.

وقال المدرب الإسباني "بالنسبة لي، دي زييربي مدرب مثير للاهتمام. تابعته في برايتون. إنه مدرب يحب الهجوم، وهذا أمر مشترك بيننا.

وتابع: "الطريقة التي يريد بها السيطرة على المباريات، وقدرته على إقناع لاعبيه. استمتعت كثيرا بمتابعة فريقه برايتون. أتمنى ألا أستمتع كثيراً غداً".

تصنيفات

قصص قد تهمك