شاهد.. أنشيلوتي: برشلونة لا يمنعني من النوم..ولا خطة محددة ضد يامال

أنشيلوتي يمتدح جرأة برشلونة مع فليك

دبي -أحمد مصطفى

امتدح كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد مستوى برشلونة هذا الموسم تحت قيادة نظيره هانزي فليك، لكنه أكد أن تألق الغريم اللدود لا يشكل كابوساً له قبل الكلاسيكو المرتقب في الدوري الإسباني غداً السبت بملعب سانتياغو برنابيو.

ويمر برشلونة بفترة رائعة ويتصدر الليغا بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد، كما استعرض قوته في دوري أبطال أوروبا باكتساح بايرن ميونخ 4-1 يوم الأربعاء الماضي.

وفي المقابل لم يظهر فريق أنشيلوتي بشكل مبهر هذا الموسم، لكن معنوياته مرتفعة بعد تحويل تأخره 2-0 أمام بوروسيا دورتموند في الشوط الأول إلى فوز بعد ريمونتادا جديدة 5-2 يوم الثلاثاء الماضي بدوري الأبطال بفضل "هاتريك" فينيسيوس جونيور.

برشلونة أصبح جريئاً جداً مع فليك

أنشيلوتي

وفسر المدرب الإيطالي الطفرة في مستوى البرسا هذا الموسم قائلاً: "فليك غيَّر فلسفة اللعب، أصبح الفريق جريئاً جداً ويلعب بشكل مباشر أكثر على المرمى، ويجب الاستعداد جيداً لهذه القمة".

وأضاف: "بالنسبة لي، قدّم تشافي هرنانديز عملاً رائعاً في برشلونة بطريقته وتغلب علينا في مباريات، لا أريد المقارنة مع فليك، نحترم برشلونة الآن مثلما احترمناه مع تشافي".

وعن مفتاح الفوز في الكلاسيكو الذي سيجعله متساوياً في الصدارة مع غريمه الكتالوني، أوضح أنشيلوتي: "المفتاح أن نلعب 90 دقيقة بنفس الأداء قدر المستطاع، الشوط الثاني أمام دورتموند أظهر إمكاناتنا الحقيقية".

وعن إمكانية تغيير خطته أجاب: "ربما يمكن تأخير أو تقديم الخطوط، لكنها أمور طبيعية، يجب لعب مباراة مثالية من أجل الفوز".

لا خطة ضد يامال

كما لا يفكر أنشيلوتي في وضع خطة محددة لإيقاف خطورة الجناح الصاعد الخطير لامين يامال.

وقال: "أحب أسلوب لعب يامال كثيراً، يجب الاهتمام بالمنافس لكن علينا التركيز أكثر فيما نفعله نحن، يامال يمضي بشكل رائع وبدأ الموسم بقوة".

وأتمَّ حديثه: "أفكر في شيء ما يتعلق بالخطة، لكن يجب الانتظار للغد وبعدما يمكنكم القول إن ارتكبت خطأ أم لا".

 

ويرشح كثيرون برشلونة للفوز في مدريد قياساً على مستوى الفريقين هذا الموسم، لكن أنشيلوتي لا يهتم بما يقال حوله.

وأكد: "من الصعب ترشيح فريق بعينه للفوز، برشلونة يسير بشكل رائع، لكنه لا يحرمني من النوم لحسن الحظ".

تصنيفات

قصص قد تهمك