هل يحدث ريال مدريد ثورة بتشكيلته في الكلاسيكو أمام برشلونة؟

كارلو أنشيلوتي خلال مواجهة ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا - 22 أكتوبر 2024 - Reuters
كارلو أنشيلوتي خلال مواجهة ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا - 22 أكتوبر 2024 - Reuters
دبي -الشرق

بعد انتهاء المواجهة أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا، بدأ الحديث حول إمكانية إيجاد بديل للظهير الأيمن لوكاس فاسكيز في الكلاسيكو أمام برشلونة، يوم غد السبت.

وسيواجه ريال مدريد ضيفه برشلونة، السبت 26 أكتوبر 2026 على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو في تمام الساعة 22 مساءً بتوقيت السعودية (19 مساءً بتوقيت غرينيتش).

وحسمت صحيفة "ماركا" الإسبانية الموضوع بالتأكيد على أن القائد الثالث للنادي الملكي لوكاس فاسكيز سيكون أساسياً في مواجهة برشلونة.

وأكدت الصحيفة ذاتها، أن أنشيلوتي يعرف جيداً مدى أهمية تواجد فاسكيز في التشكيلة الحالية للفريق، نظراً لعدم وجود بديل له في الأشهر المقبلة، بعد الإصابة الطويلة الأمد التي تعرض لها داني كارفاخال.

وأشارت "ماركا" إلى أن الطاقم التدريبي للنادي الملكي يعي جيداً أن التحديات لا تُخيف لوكاس فاسكيز، والذي لطالما أظهر رغبة كبيرة في تحمل المسؤولية، ويبقى الكلاسيكو بمثابة تحدٍ مهم له.

لاعب اعتاد على العودة من بعيد

"إذا كان هناك لاعب في تشكيلة ريال مدريد الحالية قادر على قلب أي موقف، فهو الجناح السابق والظهير الحالي".. في إشارة إلى ما يقدمه فاسكيز عندما يكون في مرمى الانتقادات.

وبعد المستوى المهزوز الذي ظهر به في الشوط الأول للمباراة أمام بوروسيا دورتموند، استعاد فاسكيز توهجه في الشوط الثاني مساهماً في "الريمونتادا" التاريخية للنادي الملكي.

وأكدت "ماركا" أن ريال مدريد لن يحدث ثورة في تشكيلته خلال المباراة المقبلة، بعدما تداولت وسائل إعلامية إسبانية إمكانية ميليتاو سيلعب ظهيراً على أن يعود تشواميني إلى خط الدفاع إلى جانب روديغر.

وكان لوكاس فاسيكز قد لعب أساسياً في آخر كلاسيكو في الدوري الإسباني والذي حسمه النادي الملكي (3-2) لصالحه.

خطة أنشيلوتي لمواجهة برشلونة فليك

يعلم جيداً كارلو أنشيلوتي أن برشلونة لن يقوم بتغيير الخطة التي لعب بها منذ بداية الموسم وساهمت في تصدره جدول ترتيب الدوري الإسباني.

ويسعى أنشيلوتي لاستغلال خط هجومه الضارب أمام الدفاعات المتقدمة للنادي الكتالوني.

كما يود أنشيلوتي استغلال التعافي البدني والجاهزية الفنية للفرنسي كيليان مبابي، الذي بدأ يظهر تغييراً ملحوظاً في مستواه.

تصنيفات

قصص قد تهمك