فينغر يكسر صمته في قضية اتهام مان سيتي بخرق القواعد المالية

فينغر يطالب بتغيير قواعد اللعب المالي النظيف

أرسين فينغر مدرب أرسنال التاريخي 24 أكتوبر 2024 - XArsenalFC
أرسين فينغر مدرب أرسنال التاريخي 24 أكتوبر 2024 - XArsenalFC
دبي -الشرق

كسر أرسين فينغر، المدرب التاريخي لنادي أرسنال، صمته وأدلى بشهادته في اتهام مانشستر سيتي بارتكاب 115 مخالفة لقواعد اللعب المالي النظيف بالدوري الإنجليزي الممتاز.

عبر المدير الفني الأسبق للمدفعجية عن دعمه لإدارة مان سيتي، مطالباً رابطة الدوري الإنجليزي بتغيير قواعد الإنفاق بالمسابقة.

ويواجه مانشستر سيتي، بطل إنجلترا في الأربع سنوات الماضية، هذه الاتهامات بدءاً فبراير 2023 بسبب وجود شكوك حول طريقة عمل النادي في الفترة من 2009 إلى 2018.

بدأت جلسات استماع في القضايا أمام لجنة مستقلة بطلب من إدارة مان سيتي الشهر الماضي، ومن المحتمل أن تصدر عقوبات ضد النادي الذي يتمسك ببرائته.

وقال فينغر مدير التطوير العالمي بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في حديثه مع شبكة (بي.إن.سبورتس) مدافعاً عن سيتي "أعتقد أن القواعد المالية للعب النظيف يجب أن تتغير في الدوري الإنجليزي لأنه يواجه منافسة من مسابقات أخرى غيرت قواعدها".

مان سيتي محكم الإدارة

وصف المدرب الفرنسي السابق إدارة مانشستر سيتي بالمثالية قائلاً "لا أعتقد أن نادياً ذكياً ومحكم الإدارة مثل مان سيتي يمكنه ارتكاب مثل هذه المخالفات، الدوري الإنجليزي خسر أول قضية ضده بالفعل وهي متعلقة بنشاطات تجارية".

يريدون إزالة سيتي من على سطح الأرض

بيب غوارديولا مدرب سيتي

 

وتابع فينغر "أعتقد أن توجيه 115 اتهاماً مختلفا ضد ناد لكرة القدم يشبه مواجهة مؤسسة دولية، يجب تغيير قواعد اللعب المالي النظيف لتصبح أكثر بساطة".

ويدافع بيب غوارديولا مدرب سيتي عن ناديه باستماتة، وقال مؤخرا إن البعض يريدون "إزالة النادي من على سطح الأرض".

تصنيفات

قصص قد تهمك