ليس يامال.. هذا هو الفتى الذهبي الجديد لبرشلونة

تجاهله تشافي وجعل منه فليك "كيميتش الجديد"

احتفال لاعبي برشلونة بالفوز الكبير 4-1 على بايرن - XFCBARCELONA
احتفال لاعبي برشلونة بالفوز الكبير 4-1 على بايرن - XFCBARCELONA
دبي -أحمد مصطفى

أظهر برشلونة تطوراً حقيقياً هذا الموسم تحت قيادة المدرب الألماني  هانزي فليك، وأثبت ذلك بعدما سحق بايرن ميونيخ (4-1) في دوري أبطال أوروبا، أمس الأربعاء، وسط توهج لموهبة واعدة من أبناء لاماسيا.

وخطف لامين يامال  الأنظار في الأشهر الماضية بتألقه مع برشلونة في سن صغيرة ثم بقيادة إسبانيا للتتويج ببطولة أوروبا، لكنّ زميله الصاعد مارك كاسادو يستحق الكثير من التقدير والإشادة أيضا.

لم يكن كاسادو ضمن حسابات المدرب تشافي هرنانديز، حيث منحه 70 دقيقة لعب تقريباً خلال موسمين، لكن لاعب الوسط تحول إلى ركيزة لا غبار عليها في تشكيلة فليك هذا الموسم. 

وشارك كاسادو أساسياً في 9 مباريات هذا الموسم وخاض أكثر من 830 دقيقة بعد أن نال ثقة فليك، وأظهر جدارته أمام بايرن في دور لاعب الوسط المدافع.

وكال فليك المديح لكاسادو بعد الفوز قائلاً "إنه مذهل، عندما ترى ما فعله اليوم، وعندما تعلم من أين أتى والمستوى الذي بلغه الآن تدرك إلى أي درجة تطور الفتى".

انتظرت حتى الصيف لمعرفة إن كنت سأخرج للإعارة..لكن فليك منحني الثقة

مارك كاسادو، لاعب برشلونة الإسباني

ثمرة لاماسيا

وقدم كاسادو تمريرة حاسمة متقنة لرافينيا قبل الاستراحة، وله أربعة التحامات ناجحة وتفوق كلياً على جوشوا كيميتش، كما أنه الأكثر ركضاً بفريق برشلونة في أول ثلاث مباريات بدوري الأبطال بمسافة 35.6 كيلومتر، وسابع أكثر لاعب ركضاً في المسابقة حتى الآن.

ويضيف فليك: "كاسادو بارع في الدفاع على نحو مذهل، وفي التحكم بالكرة، هذه ثمرة لاماسيا".

وربما تأخر بزوغ نجم كاسادو (21 عاما) مقارنة بزميليه يامال وغافي، وتعين عليه أن يثبت نفسه في الفريق الرديف في ظل تجاهل تشافي.

ويعترف كاسادو "انتظرت حتى الصيف لمعرفة إن كنت سأخرج للإعارة، عندما تحدثت مع الإدارة أبلغوني بأن فليك يريد الاعتماد عليّ، أراد أن يشاهدني بعينيه في فترة الإعداد للموسم، أعجبه ما رأى ووثق بي".

كيميتش الجديد

سعى برشلونة وراء التعاقد مع الألماني كيميتش في وقت سابق، لكن صحيفة "سبورت" الكتالونية ذكرت أن فليك "وجد كيميتش الجديد بالفعل"، وأن زملاء كاسادو يلقبونه بـ"كيميتش" داخل غرف الملابس.

كاسادو يتمتع بالمرونة ويمكنه القيام بدور اللاعب رقم 6 أو 8 أو 10 في خط الوسط، ويمكنه كذلك اللعب كظهير.

يمتد عقد كاسادو مع البارسا حتى 2028 لذا يمكن للنادي الاستفادة بخدماته لفترة طويلة، كما يشدد على أنه يحلم بالاعتزال بقميص النادي الكتالوني.

تصنيفات

قصص قد تهمك