إيقاف مالك نوتنغهام فورست 5 مباريات بسبب البصق

مالك نوتنغهام فورست إيفانجيلوس ماريناكيس - 2 مايو 2024 - Reuters
مالك نوتنغهام فورست إيفانجيلوس ماريناكيس - 2 مايو 2024 - Reuters
لندن-رويترز

قالت لجنة مستقلة إن إيفانجيلوس ماريناكيس، مالك نادي نوتنغهام فورست، عوقب بالحرمان من دخول الملاعب لخمس مباريات بسبب البصق على الأرض أثناء مرور حكام مباراة في النفق المؤدي لغرف الملابس.

وعاقب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ماريناكيس بالإيقاف بسبب تصرفه غير اللائق خلال خسارة نوتنغهام بهدف نظيف على أرضه أمام فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز في 28 سبتمبر، بعد أن قضت اللجنة بإدانته بسوء السلوك.

وأوضحت اللجنة سبب إيقاف ماريناكيس قائلة إنه "لا يوجد عذر" لمثل هذا "العرض الصارخ للسلوك غير المحترم"، الذي من شأنه أن "يؤجج عدم الاحترام تجاه حكام المباراة".

وقال الحكم جوش سميث والحكم المساعد جيمس ماينوارينغ والحكم الرابع تيم روبنسون، إنهم شاهدوا ماريناكيس يبصق على الأرض تجاههم أثناء توجههم إلى غرف تبديل الملابس.

وقال ماريناكيس إن التصرف لم يكن متعمداً مشيراً إلى السعال الناجم عن التدخين، لكن اللجنة رفضت هذا التفسير مشيرة إلى عدم وجود ذكر للسعال في تصريحات المسؤولين ودعمتها بلقطات من كاميرات المراقبة.

وخلصت اللجنة إلى أن ماريناكيس بصق عمداً بازدراء وصنفت ذلك باعتباره سوء سلوك يستحق عقوبة كبيرة.

وعرض ماريناكيس منعه فقط من دخول النفق وغرف الملابس لكن اللجنة رفضت ذلك.

كما قالت اللجنة إن مدرب فورست نونو إسبريتو سانتو ولاعب الوسط مورغان غيبس-وايت تم إيقافهما، بسبب استخدام لغة مسيئة تجاه حكام المباراة بعد التعادل 2-2 مع برايتون في 22 سبتمبر.

تصنيفات

قصص قد تهمك