يايسله يتجاوز كريستيان غروس في عدد الانتصارات مع الأهلي

مدرب الأهلي السعودي ماتياس يايسله في مؤتمر صحفي - متداول
مدرب الأهلي السعودي ماتياس يايسله في مؤتمر صحفي - متداول
دبي-الشرق

حقق المدرب الألماني ماتياس يايسله الفوز الـ 26 له مع الأهلي السعودي في جميع المسابقات، منذ توليه المسؤولية في يوليو 2023، ليتجاوز الرقم المسجل باسم المدرب السويسري كريستيان غروس، صاحب 25 فوز خلال ولايته الثانية مع الراقي.

وفاز الأهلي في 19 مباراة بمنافسات الدوري السعودي (روش للمحترفين) خلال موسم 2024/2023، تحت قيادة يايسله، ما ساعده على حجز المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم.

ورفع الفريق عدد انتصاراته تحت قيادة يايسله إلى 26 بعد أن فاز في 3 مباريات بالدوري و3 في دوري الأبطال بالإضافة إلى فوز في كأس خادم الحرمين الشريفين.

ورغم تذبذب مستوى الفريق على الصعيد المحلي بموسم 2025/2024، والاكتفاء بثلاث انتصارات فقط من 7 جولات، إلا أن المدرب صاحب الـ 36 عاماً يحظى بتأييد ودعم كبيرين من قبل عشاق أهلي جدة بسبب النتائج المذهلة له على الصعيد القاري، حيث حقق 3 انتصارات في أول 3 جولات، مع أرقام دفعت الأنصار للتفاؤل بإمكانية المنافسة للتواجد في أبعد مكان ممكن.

ويشارك الأهلي مواطنه الهلال في صدارة جدول ترتيب دوري أبطال آسيا للنخبة برصيد 9 نقاط، كما يُعد رابع أقوى خط هجوم في البطولة، وأفضل خط دفاع، حيث خرج بشباك نظيفة في مباراتين، واهتزت شباكه مرة واحدة فقط أمام الريان القطري في المباراة التي أقميت الليلة على ملعب أحمد بن علي المونديالي في الدوحة (2/1).

وكان ماتياس يايسله لاعباً في صفوف أندية شتوتغارت وهوفنهايم في الفترة من 2006 إلى 2014، إلا أنه اعتزال مبكراً ليتجه للتدريب في عام 2020 بتولي مهمة نادي ليفيرينغ النمساوي لمدة موسم، قبل أن يشرف على تدريب ريد بول سالزبورغ بين عامي 2021 و2023.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك