الأهلي يعمق جراح الريان أمام الأندية السعودية في دوري النخبة

النادي القطري يتلقى خسارته الثالثة "توالياً" أمام أندية دوري روشن

فراس البريكان يتألق في مباراة الأهلي جدة والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة 21-10-2024 - Ahli/x
فراس البريكان يتألق في مباراة الأهلي جدة والريان في دوري أبطال آسيا للنخبة 21-10-2024 - Ahli/x
دبي-الشرق

عمّق الأهلي جراح الريان القطري أمام الأندية السعودية في أول ثلاث جولات من دوري أبطال آسيا للنخبة، بهزيمته بنتيجة 2/1، مساء اليوم الاثنين 21 أكتوبر، على ملعبه في العاصمة القطرية الدوحة.

صعد الأهلي بعد هذا الفوز إلى المركز الثاني في جدول الترتيب العام لدوري أبطال النخبة برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية على أندية بيرسبوليس الإيراني والوصل الإماراتي والريان القطري، ليتساوى مع مواطنه الهلال في المركز الأول بفارق نقطتين عن السد القطري الثالث.

واستمر فريق الريان القطري في تذيل جدول الترتيب دون أي نقاط، بعد أن مني الآن بثلاث خسائر متتالية أمام الثلاثي السعودي الهلال والنصر والأهلي.

حسم فريق الأهلي جدة الشوط الأول من مباراة الليلة بهدفين دون رد حملا توقيع غابريل فيغا وفراس البريكان، وفي الشوط الثاني واصل الأهلي هز الشباك لكن بهدف عكسي للاعبه فهد الحامد أعاد أصحاب الضيافة إلى أجواء اللقاء خلال الدقائق المتبقية من اللقاء.

جاء هدف تقدم الأهلي عند الدقيقة 16 بواسطة اللاعب الإسباني غابري فيغا، القادم الصيف الماضي من سيلتا فيغو نظير 40 مليون يورو.

وأضاف النجم السابق للمنتخب السعودي الأولمبي، فراس البريكان، الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 38 بعد تلقيه تمريرة من الجزائري رياض محرز، لينتهي الشوط 0-2 وسط خيبة أمل جمهور الريان الذي تواجد في مدرجات ملعب جاسم بن حمد في الدوحة.

وتحرك يونس علي - مدرب الريان المؤقت حتى نهاية هذا الموسم - بإجراء أول تغييراته في الدقيقة 46 بنزول غابريل بيريرا بدلاً من جوشوا برينت، ثم عاد في الدقيقة 63 ليجري تغييره الثاني بنزول مراد ناجي بدلاً من محمد صالح.

وتسبب الانكماش الدفاعي للأهلي في تلقيه لهدف بنيران صديقة عند الدقيقة 65، أحرزه المدافع السعودي فهد الحامد عندما أخطأ في تشتيت الكرة داخل منطقة الجزاء.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك