جيسوس يدافع عن قرار إشراك نيمار ويصف الدوسري بأفضل آسيوي

جورجي جيسوس مدرب نادي الهلال السعودي في ملعب هزاع بن زايد 20-10-2024 - Alhilal/x
جورجي جيسوس مدرب نادي الهلال السعودي في ملعب هزاع بن زايد 20-10-2024 - Alhilal/x
دبي-الشرق

دافع المدير الفني لنادي الهلال السعودي، جورجي جيسوس، عن قرار إشراك النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، في الدقائق الـ 25 الأخيرة من مباراة الفريق أمام العين الإماراتي، ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة.

وشعر جمهور الهلال أن جيسوس تسرع حين دفع بنيمار في الدقيقة 77، ليس لأنه عائد من إصابة غيبته عن الملاعب لمدة سنة كاملة، بل لأن العين أظهر قدرته العالية على العودة لأجواء المباراة في أي وقت.

وعلاوة على ذلك، تعرض قلب الدفاع الدولي السعودي علي البليهي للطرد في الدقيقة 82 ببطاقة حمراء مباشرة، ما جعل الهلال وكأنه يلعب بـ 9 لاعبين وليس 10، نظراً لعدم قدرة نيمار على تأدية الأدوار الدفاعية، ولتجنبه الدخول في التحامات كي لا يتعرض لإصابة جديدة.

وقال المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "أشركت نيمار بعد تقدمنا في النتيجة 5/3، وكانت هناك مساحات واضحة في الخطوط الخلفية، لكن طرد البليهي غير من شكل الفريق، وأضطررت لإخراج كوليبالي بسبب تعرضه لبطاقة صفراء سابقة، وكان عليه ضغط كبير تسبب في بعض الارتباك".

أضاف "نيمار يحتاج للمشاركة في المباريات التنافسية، هذا هو السبيل الوحيد لإعداده بشكل صحيح كي يصل إلى أعلى مستوى (فورمة)".

وعن الهاتريك الذي سجله سالم الدوسري، قال جيسوس "سالم الدوسري هو أفضل لاعب في آسيا، ساعدنا كثيراً بحلوله الفردية". 

ختم حديثه "لا شك مواجهة العين كانت صعبة للغاية، لقد لعبنا ضد فريق مميز، واحتجنا لبذل مجهود بدني وذهني وتكتيكي عالي من أجل التغلب عليه في ملعبه".

تصنيفات

قصص قد تهمك