الهلال بـ 10 لاعبين يهزم العين في قمة مجنونة عامرة بالأهداف

مهاجم الهلال ميتروفيتش يحتفل مع زملائه بالتقدم على العين في دوري أبطال آسيا 21-10-2024 - al-Hilal/x
مهاجم الهلال ميتروفيتش يحتفل مع زملائه بالتقدم على العين في دوري أبطال آسيا 21-10-2024 - al-Hilal/x
دبي-محمود ماهر

رد الهلال السعودي اعتباره من الخسارة التي مُني بها الموسم الماضي أمام العين الإماراتي في نصف نهائي دوري الأبطال، وهزمه اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024، في معقله بملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، بنتيجة 5/4، ضمن الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة.

وتابع بطل الثنائية المحلية في السعودية تصدره لترتيب دوري أبطال آسيا للنخبة، بعد هذا الفوز، ليصل للنقطة التاسعة في المركز الأول من 3 جولات، بينما واصل العين - حامل لقب البطولة - تواجده أسفل جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة.

اهتزت الشباك للمرة الأولى في قمة مباريات اليوم بدوري الأبطال عند الدقيقة 7 بهدف ملغي بداعي التسلل لفريق العين، أحرزه النجم المغربي سفيان رحيمي، لتكون تلك اللقطة بمثابة الإنذار الذي أيقظ الزعيم السعودي في الوقت المناسب.

وركز الهلال على تسجيل هدف التقدم بتكثيف هجماته بعد استحواذ وسيطرة تامة من جهته، ليجبر العين على لعب الهجمات المرتدة، وكلل الفريق الأزرق مجهوده بتسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 26 بتسديدة مركزة من داخل منطقة الجزاء للاعب البرازيلي رينان لودي بعد تلقيه تمريرة من أليكسندر ميتروفيتش على حافة منطقة الجزاء.

ورغم مضايقة المدافع والزاوية الصعبة التي قرر التسديد منها، ذهبت كرة لودي على أقصى يسار الحارس خالد عيسى لتعلن تقدم الهلال بهدف أول مستحق.

واستطاع العين العودة إلى أجواء اللقاء بهدف أحرزه سفيان رحيمي بعد تمريرة من الظهير البرازيلي إيريك في الدقيقة 39، إلا أن الهلال رد الصاع صاعين بتسجيل هدفين متتاليين حملا توقيع ميلينكوفيتش سافيتش وسالم الدوسري خلال الوقت المحتسب بدل من ضائع للشوط الأول.

واستغل ميلينكوفيتش تمريرة من جواو كانسيلو في الدقيقة 45+2 ليعيد الهلال إلى المقدمة، قبل أن يعزز سالم الدوسري تفوق الزوار بعد تلقيه تمريرة حاسمة من مواطنه ناصر الدوسري.

مع بداية الشوط الثاني أجرى مدرب العين هيرنان كريسبو تغييرين بنزول لابا كودجو وماتيو سانابريا بدلاً من تراوري ومحمد عباس في الدقيقة 56، ليتحسن مردود الزعيم العيناوي في النواحي الهجومية.

ومن تمريرة عرضية أرضية نموذجية أرسلها لابا كودجو من أقصى اليمين، سجل سانابريا هدف تقليص الفارق 3/2 عند الدقيقة 63، في غفلة غريبة من مدافعي الهلال، خاصةً الظهيرين رينان لودي وجواو كانسيلو.

صراع الهاتريك بين سالم الدوسري وسفيان رحيمي

تواصلت الإثارة والمتعة، بتسجيل الهلال لهدف رابع في الدقيقة 65 إثر تسديدة ماكرة لسالم الدوسري من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة عرضية في ارتفاع قاتل أرسلها ميلينكوفيتش سافيتش من الرواق الأيمن.

ولم يستغرق العين أكثر من دقيقتين هو الآخر للتسجيل مجدداً، وهذه المرة بتسديدة رائعة من سفيان رحيمي من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 67 بعد تمريرة من ماتياس بالاسيوس، عبرت بشكل غريب من أسفل يد حارس مرمى الهلال المخيب للآمال محمد الربيعي الذي ارتكب عدد كبير من الأخطاء في مباراة الليلة.

وشعر مدرب الهلال جورجي جيسوس بخطر كبير بعد وصول النتيجة لـ 4-3، فقام بإجراء تغييرات تساعده على ضبط الوسط والدفاع ليشرك محمد كنو وحسان تامبكتي بدلاً من روبن نيفيز وخاليدو كوليبالي في الدقيقة 69.

وأسفرت تغييرات جيسوس عن هدف خامس للهلال في الدقيقة 75 صنعه البديل محمد كنو، وسجله سالم الدوسري الذي احتفل بـ "الهاتريك" بعد تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد من على خط الـ 18.

وأراد جيسوس منح نيمار دا سيلفا فرصة للمشاركة خلال الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء، فقام بالدفع به بدلاً من ناصر الدوسري عند الدقيقة 77، ليسجل النجم البرازيلي مشاركته الأولى مع الفريق منذ أكتوبر 2023، حيث غاب بداعي إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

لكن سرعان ما تبددت فرحة جمهور الهلال بعودة نيمار، بسبب اكمال الفريق أكثر من 20 دقيقة بـ 10 لاعبين، بسبب الطرد الذي تعرض له مدافع الفريق علي البليهي في الدقيقة 82 بعد ارتكاب خطأ متهور على حافة منطقة الجزاء كاد ينتهي فيما بعد بهدف من ركلة حرة مباشرة.

وطغت أفضلية العين خلال الدقائق المتبقية بما أن نيمار لا يقوم بالواجبات الدفاعية، وبدرجة أقل سالم الدوسري، ليهدر الفريق البنفسجي عدة فرص سهلة أمام المرمى، قبل أن ينجح سفيان رحيمي في تسجيل الهاتريك في الدقيقة 90+6 من ركلة جزاء.

وقاتل الهلال بكل ما لديه من قوة خلال الوقت الضائع الطويل الذي احتسبه الحكم الماليزي نصر الدين، حيث وصل لـ 12 دقيقة، لينجح في الخروج بالثلاث نقاط التي أمنت له البقاء في الصدارة للجولة القادمة.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك