نيمار يعود للمشاركة مع الهلال أمام العين بعد عام من الغياب

أول ظهور للهداف التاريخي للبرازيل مع العملاق السعودي منذ سنة

نيمار على دكة بدلاء الهلال في مباراة العين بدوري أبطال آسيا للنخبة - Reuters
نيمار على دكة بدلاء الهلال في مباراة العين بدوري أبطال آسيا للنخبة - Reuters
دبي-محمود ماهر

سجل المهاجم الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا مشاركته الأولى مع الهلال السعودي، بعد غياب استمر لمدة سنة، عندما دفع به المدير الفني البرتغالي جيسوس خلال الدقائق الـ 15 الأخيرة من مباراة الجولة الثالثة في دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي، مساء اليوم الاثنين 21 أكتوبر.

وحضرت ابنة نيمار في مدرجات ملعب هزاع بن زايد لمشاهدة والدها يعود إلى الملاعب بعد أن غاب لعام كامل بسبب إصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وأخذ نيمار مكان النجم السعودي ناصر الدوسري في الدقيقة 77، أثناء احتفال الفريق بتسجيل الهدف الخامس الذي سجله سالم الدوسري بتصويبة صاروخية من خارج منطقة العمليات في الدقيقة 75.

وكاد نيمار يتمكن من تسجيل هدف الهلال السادس بتسديدة جميلة من على خط ال18 في الدقيقة 89 بعد هجمة مرتدة سريعة ونموذجية قادها ميتروفيتش، أبعدها الحارس خالد عيسى بأطراف أصابعه.

وركزت عدسات المصورين على نيمار أثناء قيامه بالعمليات الاحمائية تحضيراً للمشاركة في مباراة الليلة، إلا أن المدير الفني جورجي جيسوس فضل وضعه على دكة البدلاء، والاعتماد على الثلاثي أليكسندر ميتروفيتش وسالم الدوسري ومالكوم في الخط الأمامي.

نيمار يقوم بالعمليات الاحمائية في مباراة الهلال والعين بدوري أبطال آسيا 21-10-2024
نيمار يقوم بالعمليات الاحمائية في مباراة الهلال والعين بدوري أبطال آسيا 21-10-2024 - ٍreuters

ويعود آخر ظهور لنيمار دا سيلفا، صاحب الـ 32 عاماً، إلى تاريخ 17 أكتوبر 2023، حين شارك لمدة 44 دقيقة أمام أوروغواي في تصفيات كأس العالم 2026، قبل أن يخرج متأثراً بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وظهر نيمار في 3 مباريات فقط بمنافسات الدوري السعودي بعد انضمامه لصفوف الهلال نظير 90 مليون يورو من باريس سان جيرمان في صيف 2023، كانت أمام أندية الرياض وضمك والشباب، دون أن يسجل أي هدف.

كما لعب نجم برشلونة الأسبق في مباراتين فقط مع الهلال في دوري أبطال آسيا موسم 2024/2023 أمام ناديي نافباخور الأوزبكي وناساجي الإيراني، وسجل هدفاً وحيداً على ملعب النادي الإيراني في الفوز بنتيجة 3-0 ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

تصنيفات

قصص قد تهمك