جيمس يعزز صفوف تشيلسي قبل مواجهة ليفربول

لاعب تشيلسي ريس جيمس خلال مباراة أرسنال في الدوري الإنجليزي - 21 أكتوبر 2023 - Reuters
لاعب تشيلسي ريس جيمس خلال مباراة أرسنال في الدوري الإنجليزي - 21 أكتوبر 2023 - Reuters
دبي-رويترز

قال إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي إن القائد ريس جيمس تعافى من الإصابة، وأصبح جاهزاً للمشاركة لأول مرة هذا الموسم أمام ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم الأحد.

عانى جيمس من إصابات في أوتار الركبة على مر السنين، وشارك أساسيًا في خمس مباريات فقط في الدوري الموسم الماضي. ولم يلعب منذ إصابته في أوتار الركبة مرة أخرى خلال جولة تشيلسي التحضيرية للموسم الجديد في الولايات المتحدة.

وقال ماريسكا للصحفيين: "(جيمس) متاح. لقد عاد أخيراً. لقد عمل معنا طوال فترة التوقف الدولي وهذه أخبار جيدة، خاصة بالنسبة له لأن الإصابة ليست شعوراً جيداً".

وأضاف: "باستثناء الموقوفين، عاد إلينا جميع اللاعبين المصابين."

خطة ماريسكا لإنقاذ جيمس من الإصابات

وأضاف الإيطالي أن تشيلسي سيتعين عليه التمهل في الدفع بجيمس في المباريات، مشيراً إلى أن مشاركته في مباراة واحدة كل أسبوع يمكن أن يساعد في حل المشكلة.

وقال ماريسكا "في هذه اللحظة أعتقد أن هذا يمكن أن يكون الحل الآن. في المستقبل، لا أعرف".

وأضاف: "إذا أردنا أن نبني شيئًا معه من حيث اللياقة البدنية والحالة البدنية، فربما يكون الحل هو السماح له بالتحرك ببطء واستخدامه مرة واحدة في الأسبوع، ثم نأمل في المستقبل أن نتمكن من استخدامه أكثر خلال الأسبوع". 

ويخطط ماريسكا أيضًا للأمر نفسه مع روميو لافيا وويسلي فوفانا.

وتمثل العودة المحتملة لجيمس دفعة في الوقت المناسب لخط دفاع تشيلسي المحاصر، في ظل إيقاف مارك كوكوريا وفوفانا بعد حصولهما على الإنذار الخامس هذا الموسم.

وفشل تشيلسي في التغلب على ليفربول في آخر خمس مواجهات في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخسروا 4-1 على ملعب أنفيلد في يناير.

وقال ماريسكا: "نستعد للمباراة بأفضل طريقة للحصول على النقاط. هذه المباراة لن تحدد أين نحن وفي حالة الخسارة؟ إنها مجرد عملية، إنها مجرد مباراة. سنبذل قصارى جهدنا".

تصنيفات

قصص قد تهمك