أنشيلوتي: مبابي لا يتأثر بالاتهامات ولا أستبعد ضمّ لاعب جديد

كارلو أنشيلوتي خلال تدريب لريال مدريد - 17 أكتوبر 2024 - realmadrid.com
كارلو أنشيلوتي خلال تدريب لريال مدريد - 17 أكتوبر 2024 - realmadrid.com
دبي-الشرق

شدد كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، على أن النجم الفرنسي كيليان مبابي ليس متأثراً بتقارير عن احتمال تورّطه باغتصاب امرأة في السويد، ولم يستبعد التعاقد مع لاعب جديد نتيجة الإصابات في خط الدفاع.

المدرب الإيطالي كان يتحدث خلال مؤتمر صحافي، عشية مواجهة سلتا فيغو في الدوري الإسباني.

سُئل أنشيلوتي عن وضع مبابي، فأجاب: "استغلّ فترة التوقف الدولي لتحسين حالته. إنه بوضع جيد جداً وسعيد ومتلهّف للعودة غداً وأن يكون مهماً بالنسبة إلى الفريق. هذه الأيام الـ15 ساعدته كثيراً، إذ بات لاعباً مختلفاً عمّا كان عليه قبل التوقف الدولي".

وأشار إلى أن النادي ركّز خلال هذه الفترة على "العمل البدني" مع اللاعب، لا التكتيكي.

"ليست لديّ وكالة لتنظيم رحلات اللاعبين"

ورداً على سؤال بشأن وضع مبابي على المستوى الشخصي، وهل يمكن أن تؤثر فيه تداعيات رحلة ستوكهولم، قال المدرب الإيطالي: "لست هنا للتعليق على تكهّنات. أركّز على العمل الذي يؤديه".

وتابع: "أتحدث مع اللاعبين كل يوم. يمكنني التعليق على ما قلته سابقاً، وهو أن هذه في هذه المرحلة مجرد تكهّنات. لا أراه متأثراً إطلاقاً، (ويتدرّب) بحماسة كبيرة للمساهمة في الفريق".

أنشيلوتي لفت إلى أن اللاعب يقترب من أن يكون بنسبة 100% من مستواه، وزاد: "من دواعي سروري مشاهدته وهو يتدرّب".

وسُئل عن رحلة مبابي إلى السويد، فأجاب: "أيام الراحة كانت مبرمجة له، ثم يختار كل (لاعب) ما يريد فعله. ذهبت إلى لندن ليومين ولم أطلب إذناً من أحد. كما ليست لديّ وكالة سفر لتنظيم رحلات اللاعبين".

لوكاس فاسكيز وميليتاو

المدرب الإيطالي ذكر أنه "أكثر ثقة الآن" بالفريق ممّا كان عليه قبل شهر، مذكّراً بأنه سيواجه "منافسين أقوياء جداً في دوري أبطال أوروبا والدوري" الإسباني.

وأسِف لغياب الظهير الأيمن داني كارفاخال، الذي أُصيب بقطع في الرباط الصليبي أنهى موسمه، قائلاً: "إنه جزء مهم جداً. في الأشهر القليلة المقبلة نفتقده كلاعب، ولكن ليس كقائد في غرفة خلع الملابس، لأنه سيكون هنا وسيعمل معنا. سنستفيد من قوته وذهنيته".

وأعرب عن ثقته بلوكاس فاسكيز ليكون بديلاً لكافارخال، مضيفاً: "إحدى أفضل الصفات التي يتمتع بها لوكاس فاسكيز تتمثل في قوته البدنية".

وذكر أن قلب الدفاع البرازيلي إيدر ميليتاو سيلعب في مركز الظهير الأيمن، إن لم يفعل ذلك لوكاس فاسكيز.

الميركاتو الشتوي

أنشيلوتي أكد أنه لم يطلب من النادي ضمّ لاعبين جدد في يناير، مضيفاً: "العام الماضي تعاملنا مع الإصابات بشكل جيد جداً وسنفعل الأمر ذاته هذا الموسم".

واستدرك: "لا نستبعد ضمّ لاعب، ولكن ليس سهلاً فعل ذلك بالنسبة إلى ريال مدريد. سنستعين بالشباب وسيعود أيضاً (قلب الدفاع دافيد) ألابا، الذي يتعافى بشكل جيد وسيعمل مع الفريق قريباً. نقيّم أيضاً لورين (أغوادو) و(خيسوس) فورتيا وخاكوبو (رامون) كي يتمكّنوا من مساعدتنا مستقبلاً".

وأكد أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لم يفاوضه لقيادة منتخب "الأسود الثلاثة"، وزاد في إشارة إلى توماس توخيل: "اختاروا مدرباً جيداً جداً، وقوياً جداً من الناحية التكتيكية. أتمنّى له الأفضل".

تصنيفات

قصص قد تهمك