منع كشافة ليفربول ومان يونايتد من متابعة شباب تشيلسي

اللاعب الإنجليزي ريو نجوموها مع منتخب شباب إنجلترا - rio_ngumoha/instagram
اللاعب الإنجليزي ريو نجوموها مع منتخب شباب إنجلترا - rio_ngumoha/instagram
دبي-الشرق

نشبت خلافات حادة بين أكاديميات أندية تشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد، أدت إلى حرمان عدد من الكشافين إلى الوصول لمباريات فرق الشباب لمتابعة المواهب الواعدة.

وكشف موقع The Athletic الأميركي أن التوترات الأكاديمية بين الأندية المذكورة أثر على مستقبل نسبة كبيرة من اللاعبين صغار السن، وكانت أبرز حادثة الشهر الماضي، عندما تم رفض اعتماد كشافة ليفربول ومانشستر يونايتد لدخول مركز تدريبات تشيلسي (كوبهام).

وأكدت مصادر ذا أثلتيك التي رفضت الإفصاح عن هويتها لحماية علاقاتها، أن الموقف الذي حدث لفريقي كشافة ليفربول ومانشستر يونايتد متبادل بين أكاديميات الثلاثة أندية.

أوضح "مصدر داخل تشيلسي تحدث عن تقدم كشافي النادي بطلبات رسمية لحضور مباريات أكاديمية ليفربول، لكن اعتمادهم قوبل بالرفض".

وحاول ليفربول نفي أنه رفض أي طلبات حتى الآن هذا الموسم، لكنهم أضافوا أنه إذا تقدم كشافو تشيلسي في المستقبل، فمن المرجح أن يتم رفض حضورهم، نظراً للطبيعة المتبادلة فيما يخص وصول الكشافين إلى مباريات الشباب.

وأخبر العديد من الأشخاص المطلعين على الموقف ذا أثلتيك، أن تشيلسي كان أول من قام بتقييد عملية وصول الكشافين إلى المباريات، على الرغم من نفي مصدر في تشيلسي الخبر.

ريو نغوموها سبب الأزمة

بغض النظر عما ورد، فقد تم تفسير تصرفات تشيلسي السلبية ضد كشافين اللاعبين، كنوع من أنواع رد الاعتبار على خسارة المهاجم الإنجليزي الواعد "ريو نغوموها".

ويُعد ريو نغوموها أحد ألمع المواهب الإنجليزية الصاعدة التي أنتجتها أكاديمية كوبهام في السنوات القليلة الماضية، ويبدو أن تشيلسي يعتقد أنه تعرض للسرقة برحيل اللاعب في الميركاتو الصيفي الماضي.

وكان اللاعب صاحب الـ 16 عاماً ضمن الخطط المستقبلية لنادي مانشستر يونايتد، إلا أن ليفربول سبقه نحو تقديم يتضمن بنود شخصية مميزة.

لاعب منتخب إنجلترا للشباب ريو نغوموها المنضم لليفربول من أكاديمية تشيلسي
لاعب منتخب إنجلترا للشباب ريو نغوموها المنضم لليفربول من أكاديمية تشيلسي - rio_ngumoha/Instagram

وحللت الصحف الإنجليزية انتقال نغوموها من تشيلسي إلى ليفربول من الناحية القانونية، على أنها صفقة محفوفة بالمخاطر، رغم اجتياز ليفربول عملية المراجعة المكونة من 5 خطوات من جانب مسؤولي رابطة الدوري الإنجليزي، والتي يتم تنفيذها عادة عندما يترك لاعب شاب أكاديمية للانضمام إلى أخرى لضمان عدم انتهاك أي قواعد.

ولم يصدر أحد الأندية الثلاثة "ليفربول أو مانشستر يونايتد أو تشيلسي" بيانات رسمية حول حظر رسمي لتواجد كشافة الأندية في المباريات، حيث تنص قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما يتعلق بتنمية الشباب، أن الأندية مُلزمة بتوفير كافة متطلبات الكشافة من أجل حضور مباريات الأكاديميات، للمساعدة على ظهور مواهب جديدة تحصل على فرصة في سن مبكرة مع الأندية الكبرى التي تنافس على الألقاب، وهو ما يعود بالنفع على منتخبات إنجلترا المختلفة في المستقبل.

وتشترط رابطة الدوري الإنجليزي أن يخطر الكشاف كلا الناديين المشاركين في المباراة في موعد لا يتجاوز ظهر اليوم الأخير قبل بداية المباراة، على أن يقدم هوية سارية المفعول تؤكد عمله.

أوضحت مصادر The Athletic "ممثلو الأندية الثلاثة عقدوا محادثات الأسبوع الماضي بهدف حل الخلاف الراهن، لكن لم يتوصلوا إلى اتفاق حتى الآن، بينما استمروا في منح كشافة أندية أخرى حق الوصول إلى مباريات الأكاديميات خلال هذا الوقت".

جدير بالذكر خضوع أكاديمية نادي تشيلسي الناجحة للغاية إلى تغيير قيادي هائل في الصيف الماضي، برحيل ثنائي تطوير الشباب "نيل باث وجيم فريزر" واستبدالهم بجلين فان دير كران من مانشستر سيتي في منصب المدير الفني للأكاديمية، بينما تمت ترقية جاك فرانسيس إلى دور جديد كمدير لعمليات كرة القدم في الأكاديمية، على أن يلعب ديلروي إيبانكس القادم من نيوكاسل يونايتد منصب رئيس الأكاديمية.

وقال موقع ذا أثلتيك في نهاية تقريره حول هذا النزاع، إنه حاول التواصل مع تشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد للتعليق إلا أنه لم يحصل على أي رد حتى هذه اللحظة.

*هذه المادة مترجمة من طرف SRMG

تصنيفات

قصص قد تهمك