سابقة تاريخية.. إنتر ميلان أول نادٍ يعتمد الرياض مقراً إقليمياً

من حفل الإعلان الرسمي عن حصول إنتر ميلان على رخصة وزارة الاستثمار السعودية - 16 أكتوبر 2024 - الشرق
من حفل الإعلان الرسمي عن حصول إنتر ميلان على رخصة وزارة الاستثمار السعودية - 16 أكتوبر 2024 - الشرق
دبي -الشرق

أعلن نادي إنتر ميلان رسمياً التزامه بالتوسع الاستراتيجي في المملكة العربية السعودية من خلال الحصول على ترخيص وزارة الاستثمار، وهو أمر ضروري لأي شركة أجنبية ترغب في العمل تجارياً في البلاد.

وأشار النادي في بيانه إلى أنه سيستفيد من دعم وزارة الاستثمار السعودية لتوسيع حضور علامته التجارية في الشرق الأوسط وتنمية قاعدته الجماهيرية.

وأكد حامل لقب الدوري الإيطالي أنه سيجلب خبرته وقيمه وخبرته كنادٍ لكرة القدم على مستوى عالٍ إلى البلاد، لدعم الخطة الوطنية للمملكة العربية السعودية (رؤية 2030) من خلال تعزيز المواهب والثقافة الرياضية، إذ يهدف نادي النيراتزوري إلى المساهمة بشكل إيجابي في طموحات البلاد المستقبلية.

وشدد النادي الإيطالي على أنه لن يكتفي بتصدير تاريخه وتقاليده كنادي كرة قدم مشهور عالمياً، بل سيصدر أفضل ما في إيطاليا، والذي يمثله فريق النيراتزوري. ومن خلال الشراكات الاستراتيجية.

وسيعزز فريق النيراتزوري القيم والتقاليد والأسلوب الإيطالي خارج نطاق الرياضة، وسيجلب إلى المملكة العربية السعودية النظام البيئي الكامل لإنتر من خلال مشروع يسلط الضوء على اندماج التصميم والترفيه ونمط الحياة الصحي والإرث التاريخي لإنتر.

كما سيمكن دخول إنتر إلى السوق السعودية النادي من توسيع قاعدته الجماهيرية، والتواصل مع سكان المملكة الشباب السريع النمو وافتتاح العديد من أكاديميات إنتر في جميع أنحاء المملكة، ودعم تطوير كرة القدم للشباب والنساء، وتنظيم تجارب فريدة من نوعها وإشراك أساطير النادي في الأحداث المحلية من شأنه أن يعزز العلاقة مع المجتمع السعودي، ويعزز قيم كرة القدم خارج الحدود.

وتم الإعلان عن الحصول الرسمي على الرخصة الاستثمارية اليوم خلال حفل أقيم في الرياض في مقر وزارة الاستثمار، حضره الرئيس التنفيذي للشركة أليساندرو أنتونيلو والمدير التنفيذي للإيرادات لوكا دانوفارو، تلا ذلك حفل عشاء حصري مع أصحاب المصلحة المحليين.

كما شهدت زيارة وفد إنتر ميلان أيضاً الإطلاق الرسمي لأول أكاديمية إنتر في المملكة العربية السعودية: سيتم تشغيل المشروع، الذي يقع مقره في جدة، بالشراكة مع شركة وورلد سبورتس.

قال أليساندرو أنتونيلو، الرئيس التنفيذي لشركة إف سي إنترناسيونالي ميلانو: "نحن فخورون للغاية بكوننا أول نادي كرة قدم دولي يحصل على ترخيص وزارة الاستثمار، والذي سيسمح لنا بالتعاون مع الشركات المحلية لجلب خبرتنا وخبراتنا في تطوير الرياضة إلى البلاد، والمساهمة في تحقيق الأهداف المنصوص عليها في رؤية 2030".

نحن فخورون للغاية بكوننا أول نادي كرة قدم دولي يحصل على ترخيص وزارة الاستثمار

أليساندرو أنتونيلو - الرئيس التنفيذي لإنتر ميلان

"من خلال هذا الترخيص، يلتزم النادي بخلق قيمة للمملكة العربية السعودية من خلال دعم تطوير قطاعها الرياضي وتعزيز مشاركة الشركات المحلية كجزء من شبكتنا العالمية".

 

إنتر ميلان متشوّق لشراكته الجديدة مع السعودية

من جهته، قال خافيير زانيتي، نائب رئيس نادي إنترناسيونالي ميلانو: "منذ أن لعبنا لأول مرة هنا في الرياض، أذهلنا الشغف الذي يتمتع به الشباب السعودي تجاه نادينا ونتطلع إلى إشراكهم بشكل أكبر في عالم إنترناسيونالي".

 "إن جوهر ما نقوم به في الإنتر هو تطوير اللاعبين الشباب، سواء من الناحية الكروية، وقبل كل شيء، كأشخاص. نحن مستعدون للعمل الجاد لتصدير خبرتنا إلى المملكة العربية السعودية خارج الملعب من خلال التأثير على المجالات الاجتماعية والثقافية أيضًا."

منذ أن لعبنا لأول مرة هنا في الرياض، أذهلنا الشغف الذي يتمتع به الشباب السعودي

خافيير زانيتي - نائب رئيس إنتر ميلان

وبالتالي، يعزز الإنتر حضوره في سوق أظهر بالفعل مستويات عالية من الحماس للنيرازوري بفضل مشاركته وانتصاراته في كأس السوبر الإيطالي في المملكة العربية السعودية على مدار العامين الماضيين، وشهدت قاعدة جماهير النادي ورؤية العلامة التجارية في المنطقة زيادة كبيرة. يتجاوز عدد المشجعين الناطقين باللغة العربية الذين يتابعون ملفات تعريف النادي على وسائل التواصل الاجتماعي الآن 5 ملايين، مما يجعلها ثاني أكبر مجموعة في مجتمع النيرازوري بأكمله.

تصنيفات

قصص قد تهمك