ليفاندوفسكي يثير قلق جمهور برشلونة

إصابة روبرت ليفاندوفسكي خلال مباراة بولندا وكرواتيا ببطولة دوري الأمم الأوروبية - Reuters
إصابة روبرت ليفاندوفسكي خلال مباراة بولندا وكرواتيا ببطولة دوري الأمم الأوروبية - Reuters
دبي-الشرق

أثار مهاجم منتخب بولندا روبرت ليفاندوفسكي مخاوف جمهور نادي برشلونة، بعد مشاركة غير مُطمئنة مع منتخب بلاده أمام كرواتيا، في مباراة الجولة الرابعة من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وأشعل ليفاندوفسكي حالة الطوارئ داخل أروقة النادي الكتالوني، تحسباً لإمكانية غيابه عن مباراة القمة أمام إشبيلية في عطلة نهاية الأسبوع بالجولة 10 من الدوري الإسباني، بسبب خروجه من الملعب بعد انتهاء مباراة بولندا وكرواتيا بالتعادل 3/3 وهو يعرج.

ولم يظهر اللاعب المخضرم في التشكيلة الأساسية لبولندا، وهو أمر مُفاجئ تماماً لأنه في الغالب يكون أساسياً، ما يؤكد تعرضه لإصابة طفيفة، ولهذا السبب تحفظ عليه المدرب على دكة البدلاء حتى تم الإفراج عنه في الدقيقة 62 ليحل محل سواديرسكي.

وفي النصف ساعة التي لعبها ليفاندوفسكي، تعرض لتدخل قوي للغاية من ليفاكوفيتش - حارس مرمى كرواتيا - ما جعله يغادر الملعب وهو يعرج.

وحاول لاعب برشلونة التقليل من خطورة الإصابة أثناء مغادرته لأرض الملعب بالإشارة إلى أن ساقه بخير.

لكن ما حدث سيجعل أطباء برشلونة يفحصونه بدقة عند وصوله للانضمام لتدريبات يوم غد الخميس، لمعرفة إذا ما كان لائقاً للعب أمام إشبيلية أم لا.

برشلونة والمزيد من القرارات الاحترازية

يخشى الجهاز الفني لنادي برشلونة من الإصابات قبل أسبوعين من مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو، حيث عاد لامين يامال من منتخب إسبانيا بإصابة طفيفة، وسيعود رافينيا من البرازيل بإجهاد عضلي وجسدي بعد رحلة طويلة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026. 

قالت صحيفة ماركا في تقريرها اليوم الأربعاء "سيتعين على هانزي فليك اتخاذ قرارات احترازية بعد العودة من العطلة الدولية. عليه أن يقرر إذا كان سيشرك ليفاندوفسكي أمام إشبيلية أو سيفضل منحه فترة راحة من أجل تقديم أفضل أداء له الأسبوع المقبل أمام بايرن ميونيخ وريال مدريد".

ويعد ليفاندوفسكي اللاعب الوحيد الذي شارك أساسياً في كل مباريات برشلونة منذ بداية هذا الموسم، لكن وضعه الراهن مشابه لوضع لامين يامال الذي اضطر لمغادرة المعسكر التدريبي لإسبانيا.

ومن غير المرجح مشاركة عدد من اللاعبين الدوليين أمام إشبيلية فجميعهم لعبوا الكثير من الدقائق منذ بداية الموسم خاصةً ليفا ويامال.

أما اللاعب الثالث الذي يجب اتخاذ قرار بشأنه فهو داني أولمو، الذي قد يعود نهاية هذا الأسبوع ضد الفريق الأندلسي.

ولم يتدرب أولمو بعد مع المجموعة، على الرغم من أنه إذا فعل ذلك يوم غد الخميس فقد يكون في وضع يسمح له باللعب، وهو ما كان مخططًا له في الأصل.

تصنيفات

قصص قد تهمك