حسام حسن: حافظنا على صلاح وهزمنا موريتانيا "القوية"

حسام حسن خلال مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 15-10-2024 - متداول
حسام حسن خلال مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 15-10-2024 - متداول
دبي-محمود ماهر

احتفل المدير الفني للمنتخب المصري، حسام حسن، بالفوز الذي حققه خارج الديار أمام موريتانيا في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، دون قائد الفريق محمد صلاح، الذي اُضطر للعودة إلى إنجلترا لتلقي العلاج من إصابة طفيفة، بعد مباراة الذهاب أمام موريتانيا في الجولة الثالثة، التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي قبل 5 أيام.

وفازت مصر بهدف نظيف سجله اللاعب البديل إبراهيم عادل إثر تسديدة من قبل منتصف الملعب بقليل، عبرت من فوق رأس حارس المرمى المتقدم على خط الـ 18.

وجاء الهدف من أول لمسة لإبراهيم عادل بعد مشاركته محل أسامة فيصل في الدقيقة 84، ليمنح مصر بطاقة العبور إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا برصيد 12 نقطة قبل آخر جولتين من التصفيات أمام بوتسوانا والرأس الأخضر.

وقال حسام حسن بعد المباراة "حافظنا على صلاح وانتصرنا في موريتانيا وقمنا بتجربة عدد من البدلاء الذين قدموا أداءً متميزاً".

أوضح "كان علينا احترام رغبة محمد صلاح وليفربول في عدم خوضه لهذه المباراة؛ بسبب إقامتها على ملعب من النجيل الصناعي".

كما أكد العميد أن صلاح عانى من إصابة طفيفة ولهذا لم يرد المجازفة به، مضيفاً "ناديه كان متخوفاً من تفاقم تلك الإصابة، لذا قررنا الحفاظ عليه لأنه سيكون مهماً لنا في الفترة القادمة خاصة بعد استئناف تصفيات كأس العالم 2026".

الانتقادات تطاردنا رغم كل هذه الانتصارات

اعترف حسام حسن باتفاقه مع شقيقه إبراهيم الذي يعمل مديراً للكرة في المنتخب، بضرورة تحقيق الفوز على موريتانيا، ونسيان ضمان التأهل من بعد مباراة الذهاب التي لعبت في القاهرة الأسبوع الماضي.

وقال "صحيح أننا ضمنا التأهل منذ المباراة الماضية، لكننا دخلنا مباراة اليوم برغبة كبيرة في تحقيق الفوز، هذه هي شخصية التوأم؛ لا تقبل الخسارة حتى في مباراة ودية".

واصل "جئنا إلى موريتانيا من أجل النقاط الثلاث لأن الإعلام والجماهير في مصر لا تقبل إلا بالفوز".

شدد حسام حسن في تصريحاته مع الصحفيين "هدفنا كان التأهل لكأس الأمم دون خسارة، وتحقيق المطلوب مع كامل الاحترام والتقدير لوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي التي تنتقدنا دائماً حتى وسط الانتصارات، ويترقبوا لنا غلطة لنا".

وتمنى العميد تمكن المنتخب الموريتاني من تحقيق التأهل على حساب الرأس الأخضر وبوتسوانا خلال الجولتين القادمتين، قائلاً "هم فريق قوي وأفضل كثيراً من بوتسوانا وكاب فيردي، ولم نكن نعرف أن ملعب الترتان الخاص بهم بهذه الجودة، ولكن لاعبينا غير معتادين على هذه الملاعب فقط".

وفازت مصر في أربع مباريات متتالية منذ بداية تصفيات إفريقيا، كما انتصرت على بوركينا فاسو وتعادلت مع غينيا بيساو في تصفيات كأس العالم 2026، وانتصرت على نيوزيلندا في لقاء ودي.

ولم يخسر الفريق تحت قيادة حسام حسن سوى مرة واحدة كانت أمام وصيف دوري الأمم الأوروبية 2024 منتخب كرواتيا بنتيجة 4-2 في القاهرة خلال أول شهر لحسام حسن في قيادة مصر بعد خلافة روي فيتوريا.

تصنيفات

قصص قد تهمك