مدرب العراق: فخور بالأداء أمام كوريا الجنوبية رغم الأخطاء

مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس بعد الخسارة من كوريا الجنوبية في سيول 15-10-2024 - IRAQFA/x
مدرب منتخب العراق خيسوس كاساس بعد الخسارة من كوريا الجنوبية في سيول 15-10-2024 - IRAQFA/x
دبي-الشرق

أشاد المدير الفني للمنتخب العراقي خيسوس كاساس بالأداء الذي قدمه فريقه اليوم الثلاثاء، أمام مضيفه كوريا الجنوبية، في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، رغم تحفظه على بعض الأخطاء التي أُرتكبت ورجحت كفة أصحاب الضيافة لتحقيق الفوز بنتيجة 3-2.

وفرط منتخب العراق لكرة القدم في التعادل الذي حققه مطلع الشوط الثاني بنتيجة (1-1) بفضل هدف سجله الهداف الأول للبلاد أيمن حسين في الدقيقة 50، واستقبلت شباك الفريق لهدفين في الدقائق الـ 15 الأخيرة من اللقاء، ليصبح هدف إبراهيم بايش في الدقيقة 95 تحصيل حاصل.

وتحدث خيسوس كاساس لوسائل الإعلام مؤتمر صحفي عُقد بعد انتهاء المباراة التي استضافها ملعب كأس العالم في العاصمة الكورية سيول.

وقال المدرب الإسباني "واجهنا منتخباً قوياً ومنظماً، وقدمنا أمامهم مباراةً جيدةً. أنا فخور بأداء فريقي رغم الأخطاء التي ارتكبناها وجعلت المنافسَ يتقدم في نتيجة المباراة، ويحقق الفوز فيما بعد".

ودافع كاساس عن أسلوب اللعب الذي اتبعه حيث انكمش الفريق خلال الشوط الأول، قائلاً "إن اللعب ضد منافس قوي مثل كوريا الجنوبية التي تمتلك لاعبين يمتازون بمهاراتٍ فردية وبأسلوب لعب هجومي، كان السبب الرئيسي الذي دفعنا للتفكير في تضييق المساحات لغلق مفاتيح لعب الخصم في الثلث الهجومي".

ما سر تألق أيمن حسين؟

بحسب ما نشرته اللجنة الإعلامية للاتحاد العراقي لكرة القدم، تساءلت الصحافة الكورية عن سر لمسة خيسوس كاساس على أداء أيمن حسين، حيث وضعه منذ توليه مسؤولية تدريب "أسود الرافدين" بين أفضل مهاجمي آسيا قدرة على تسجيل الأهداف بانتظام.

أيمن حسين يسجل في كوريا الجنوبية 15-10-2024
أيمن حسين يسجل في كوريا الجنوبية 15-10-2024 - IRAQFA/x

أجاب كاساس: "في بعض الأوقات يكون المهاجم في وقته، ويحالفه الحظ في أوقات أخرى، لكن أيمن لاعبٌ مكافح من الطراز الجيد، ونحن نقول في إسبانيا: يمتلك عصا ساحر".

وحول رأيه في لاعبي منتخب كوريا، وأهم مفاتيح اللعب، أكمل كاساس حديثه "إن اللاعبين في كوريا جميعهم جيدون، وأعتقد أن اللاعبَ رقم (10) خلقَ لدينا بعض المشاكل في وسط الملعب، خصوصاً في الشوطِ الأول، ولم يكن ضغطنا عليه بشكلٍ جيدٍ، وحاولنا الحدَ من ذلك في النصفِ الثاني من المباراة لكن ارتكاب بعض الأخطاء تبقى هي جزء من اللعبةِ، وتمنح مَن يستغلها التفوقَ في المباراة، إضافةً إلى اللاعبِ رقم (11)".

تصنيفات

قصص قد تهمك