غيراسي "المتوهج" يسجل هاتريك لغينيا في 29 دقيقة

سيرهو غيراسي لاعب منتخب غينيا - facebook/guirassy19
سيرهو غيراسي لاعب منتخب غينيا - facebook/guirassy19
دبي-الشرق

سجل سيرهو غيراسي 3 أهداف "هاتريك" ليقود منتخب غينيا إلى تحقيق فوزه الأول في تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 على حساب إثيوبيا (4-1) في الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة.

وسجل غيراسي نجم بوروسيا دورتموند الألماني الهاتريك في 29 دقيقة (18، 38، 45+2)، ليصل إلى هدفه التاسع هذا الموسم خلال 9 مباريات مع بوروسيا دورتموند ومنتخب بلاده غينيا.

وقفز منتخب غينيا للمركز الثالث في مجموعته برصيد 3 نقاط، مقابل 9 نقاط للمتصدر منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية و 4 نقاط للوصيف تنزانيا.

9 أهداف في شهر

كان الموسم الماضي استثنائياً بالنسبة لغيراسي. سجل خلاله 28 هدفاً في 28 مباراة بالدوري الألماني مع فريقه السابق شتوتغارت الذي قاده إلى وصافة البوندسليغا خلف المتصدر باير ليفركوزن قبل الانتقال إلى بوروسيا دورتموند.

عانى نجم غينيا الأول من إصابة في الركبة عرقلت بداياته مع دورتموند في الموسم الحالي.

عاد غيراسي إلى الملاعب خلال مباراة هايدنهايم يوم 13 سبتمبر الماضي في الأسبوع الثالث من الدوري الألماني، وسجل هدفه الأول مع دورتموند في المباراة التالية ضد كلوب بروج في الجولة الأولى من النسخة الجديد لدوري أبطال أوروبا.

المباريات التالية شهدت انفراجة تهديفية للمهاجم المتألق. سجل هدفاً خلال الهزيمة الكبيرة أمام شتوتغارت (5-1) في 22 سبتمبر، ثم سجل هدفين في مرمى بوخوم (4-2)، في الدوري وتبعها بثنائية أخرى في مرمى سلتيك الاسكتلندي في الجولة الثاني بدوري الأبطال.

وأخيراً، سجل غيراسي هاتريك في مباراة إثيوبيا ليصل إلى هدفه التاسع مع النادي والمنتخب في شهر بالتمام.

تصنيفات

قصص قد تهمك