نادال يرغب بترؤس ريال مدريد.. ولا يرى أفضل من فلورنتينو بيريز

رافاييل نادال ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز خلال مباراة ضد ريال سوسيداد في "سانتياغو برنابيو" - 17 سبتمبر 2023 - Reuters
رافاييل نادال ورئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز خلال مباراة ضد ريال سوسيداد في "سانتياغو برنابيو" - 17 سبتمبر 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أبدى أسطورة التنس الإسباني رافاييل نادال، رغبته في أن يكون رئيساً لـريال مدريد في المستقبل.

نادال قرر الاعتزال بعد إحرازه 22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، ولم يخفِ تشجيعه لريال مدريد، علماً أن عمّه ميغيل أنخيل نادال كان لاعباً في برشلونة.

وخلال مسيرته، تابع نادال مباريات كثيرة من مقصورة الشرف في ملعب "سانتياغو برنابيو"، كما نال عضوية فخرية في النادي عام 2011. 

وهل سيحاول أسطورة التنس أن يصبح رئيساً لريال مدريد؟

نادال لا ينكر هذه الرغبة، وقال في مقابلة مع برنامج El Objetivo الذي تبثه شبكة La Sexta: "إذا سألتني هل لدي أمل بأن أكون رئيساً لريال مدريد، سأقول نعم. بالطبع آمل بذلك، ولكن ذلك لا يندرج ضمن خطة حياتي. إذا أعطتني الحياة الفرصة وتوافرت الشروط... نعم. أنا من أشدّ المعجبين بكرة القدم وريال مدريد".

واستدرك أنه لا يرى الآن رئيساً للنادي أفضل من فلورنتينو بيريز، قائلاً: "العمل الذي يؤديه فلورنتينو بيريز مثير للإعجاب. في وضع صعب مثل الذي مرّت به الأندية، الجائحة (فيروس كورونا)، والتنافس مع أندية لديها موارد غير محدودة تقريباً، والفريق الذي جمعه ريال مدريد، مع الشباب، والإدارة الاقتصادية التي نفذها خلال هذه الأوقات الصعبة جداً، لم يكن ممكناً فعل ذلك بشكل أفضل. وأنا، كمشجّع لريال مدريد، لا أعتقد بأنني كنت قادراً على تحقيق ما هو أفضل من ذلك".

ترؤس نادال النادي غير وارد على المدى الوجيز، إذ أن النظام الأساسي للترشح للرئاسة يحدّد 3 شروط: أن يكون المرء إسبانياً، وعضواً لمدة 20 عاماً، ويقدّم ضمانات تعادل 15% من موازنته.

بالنسبة إلى نادال، ثمة إشكالية في مسألة العضوية، إذ جعله النادي عضواً شرفياً عام 2011. ويعني ذلك أنه يستطيع الترشح لانتخابات الرئاسة بدءاً من عام 2031.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك