ترشيح عمر مرموش لجائزة لاعب شهر سبتمبر في الدوري الألماني

المصري عمر مرموش يحتفل بتسجيل هدف لآينتراخت فرانكفورت في مرمى ماينز بالدوري الألماني - 27 أغسطس 2023  - X/Eintracht
المصري عمر مرموش يحتفل بتسجيل هدف لآينتراخت فرانكفورت في مرمى ماينز بالدوري الألماني - 27 أغسطس 2023 - X/Eintracht
دبي-الشرق

رشحت رابطة الدوري الألماني هداف نادي آينتراخت فرانكفورت، عمر مرموش، لنيل جائزة أفضل لاعب في المسابقة المحلية خلال شهر سبتمبر 2024، بفضل الأداء المُبهر الذي قدمه اللاعب الدولي المصري في تسجيل وصناعة الأهداف.

وتسببت أهداف مرموش في صعود آينتراخت فرانفكورت إلى المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الألماني (البوندسليغا) برصيد 13 نقطة، أقل من بايرن ميونيخ المتصدر بنقطة واحدة، بعد مرور 6 جولات من موسم 2025-2024.

وأثار اللاعب صاحب الـ 25 عاماً اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، بسبب مستواه الفني المذهل منذ بداية الموسم، إلا أن الحديث تزايد عنه في الصحف الألمانية والإنجليزية أكثر من أي وقت مضى، بعد أن صنع هدف وسجل هدفين مطلع الشهر الجاري، في شباك الحارس المخضرم مانويل نوير ليقود فريقه للتعادل مع بايرن ميونيخ بنتيجة 3/3.

وفشل مرموش في التسجيل مرة واحدة فقط منذ بداية الموسم الحالي، كانت خلال لقاء الجولة الأولى أمام بوروسيا دورتموند عندما خسر آينتزاخت 2-0 على ملعب سيغنال إيدونا بارك، لكنه انفجر بعد ذلك بتسجيل 8 أهداف في 5 مباريات متتالية من بينها 3 ثنائيات أمام فولفسبورغ وهولشتين كيل وبايرن ميونيخ.

وأحرز مرموش في شهر سبتمبر 7 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، ما يجعله المرشح الأوفر حظاً لنيل لقب الأفضل في الشهر بين جميع المرشحين الآخرين.

وإلى جانب النجم المصري، تم ترشيح صانع ألعاب ليفركوزن، الألماني فلوريان فيرتز، الذي تسبب تألقه في انضمام أرسنال ومانشستر سيتي إلى ريال مدريد في سباق التوقيع معه خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

كما رُشح لنيل الجائزة مهاجم بايرن ميونيخ الجديد، الفرنسي مايكل أوليس، ولاعب شتوتغارت، الألماني ماكسيميليان ميتلشتيت، ومهاجم بايرن ميونيخ، الإنجليزي هاري كين، ومهاجم نادي فرايبورغ فينتشينزو غريفو صاحب الأرقام القياسية لأفضل هداف إيطالي في تاريخ البوندسليغا.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك