ليفربول يتعرض لضربة قوية بغياب طويل لحارسه أليسون بيكر

البرازيلي أليسون بيكر حارس أليسون - AFP
البرازيلي أليسون بيكر حارس أليسون - AFP
دبي-الشرق

تلقى ليفربول خبراً سيئاً صباح اليوم الأربعاء بتأكد الأطباء من إصابة حارسه الدولي البرازيلي أليسون بيكر في الركبة، ليخرج من حسابات الجهاز الفني خلال عدد من المباريات المحلية والقارية الهامة، حتى فترة التوقف الدولية في منتصف شهر نوفمبر المقبل.

وسيفوت بيكر سلسلة من المباريات الحاسمة بالنسبة لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة المحترفة كاراباو كاب، ودوري أبطال أوروبا، بسبب إصابة في أوتار الركبة، ألمت به خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني بمباراة كريستال بالاس التي فاز بها الريدز 0-1 يوم السبت الماضي.

وقالت قناة سكاي سبورتس البريطانية صباح اليوم "إن أليسون بيكر أصيب في أوتار الركبة ولا يتوقع الأطباء عودته حتى بعد فترة التوقف الدولي التالية والأخيرة هذا العام في شهر نوفمبر المقبل، وهذا يعني أن ليفربول سيفتقد حارس مرماه الأول لمدة شهر كامل سيتخلله العديد من المباريات الهامة".

وتم استبدال بيكر في الشوط الثاني على ملعب كريستال بالاس سيلهيرست بارك، عند الدقيقة 78، وتعويضه بالحارس الثالث، حيث كان الحارس الثاني كيليهر خارج القائمة الأساسية بسبب المرض.

ولعب التشيكي فيتيسلاف غاروس البالغ من العمر 23 عامًا لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن ضعف خبرته لم يظهر في الدقائق القليلة التي حصل عليها، ليحافظ على نظافة شباكه ويخرج بالمباراة إلى بر الأمان.

ومن المنتظر أن يغيب بيكر عن المباريات ضد "تشيلسي وأرسنال وبرايتون وأستون فيلا" في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالإضافة إلى مباراتين في دوري أبطال أوروبا أمام آر بي لايبزيغ وباير ليفركوزن الألمانيين، ومباراة ضد برايتون في كأس كاراباو.

وسيضطر المدير الفني للريدز أرني سلوت للاعتماد على الحارس الإيرلندي كاويمين كيليهر الذي اعتمد عليه في عدة مباريات خلال فترة التحضير للموسم الجديد، كما كان الحارس الأساسي للفريق في عدة مباريات بالموسم الماضي تحت قيادة المدرب الألماني يورغن كلوب.

مباريات ليفربول حتى نهاية نوفمبر

20 أكتوبر: تشيلسي (على أرضه) - الدوري الإنجليزي الممتاز.

23 أكتوبر: آر بي لايبزيج (خارج الأرض) - دوري أبطال أوروبا.

27 أكتوبر: آرسنال (خارج الأرض) - الدوري الإنجليزي الممتاز.

30 أكتوبر: برايتون (خارج الأرض) - كأس كاراباو.

2 نوفمبر: برايتون (على أرضه) - الدوري الإنجليزي الممتاز.

5 نوفمبر: باير ليفركوزن (على أرضه) - دوري أبطال أوروبا.

9 نوفمبر: أستون فيلا (على أرضه) - الدوري الإنجليزي الممتاز الدوري

24 نوفمبر: ساوثهامبتون (خارج الأرض) - الدوري الإنجليزي الممتاز.

27 نوفمبر: ريال مدريد (على أرضه) - دوري أبطال أوروبا.

تصنيفات

قصص قد تهمك