مانشستر يونايتد يركز على بديل جمال موسيالا في منتخب ألمانيا

جيمي ليويلنغ مع شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا أمام سلافيا براغ التشيكي - Reuters
جيمي ليويلنغ مع شتوتغارت في دوري أبطال أوروبا أمام سلافيا براغ التشيكي - Reuters
دبي-محمود ماهر

وضعت إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أنظارها على نجم جديد من نجوم الدوري الألماني، يمتاز بنفس الخصائص التي يتمتع بها لاعب وسط بايرن ميونيخ جمال موسيالا.

يراقب البطل القياسي للدوري الإنجليزي لاعب وسط شتوتغارت جيمي ليويلنغ، كهدف جديد، لملء الفراغ الذي خلفه الاسكتلندي سكوت مكتوميناي المنتقل حديثاً لصفوف نابولي الإيطالي.

وقال مراسل سكاي ألمانيا كيري هاو "ظهر اسم جيمي ليويلنغ على لائحة لاعبي الوسط المطلوبين في مانشستر يونايتد، سيكون هدف محتمل خلال عام 2025، وأرسل النادي كشافين لمشاهدة الجناح البالغ من العمر 23 عاماً يوم 22 سبتمبر الماضي، عندما سحق شتوتغارت بوروسيا دورتموند بنتيجة 1/5 في البوندسليغا".

وبدأ مانشستر يونايتد منذ نهاية الشهر الماضي التخطيط للتفاوض مع شتوتغارت لضم اللاعب السابق لنادي يونيون برلين.

أضافت سكاي ألمانيا "قد يُرسل مانشستر يونايتد فريق كشافته مجدداً إلى ألمانيا لمراقبة ليويلنغ خلال فترة التوقف الدولي حيث يستعد اللاعب لتسجيل ظهوره الأول مع منتخب ألمانيا، بعد أن حل محل جمال موسيالا المصاب".

ويحب مسؤولو مانشستر يونايتد تعدد استخدامات ليويلنغ في خط الوسط، إذ يجيد اللعب بكلتا القدمين ويمكنه العمل على الجانبين الأيسر والأيمن كجناح.

منافسة شرسة على توقيع جيمي ليويلنغ

سيواجه المدير الرياضي لليونايتد دان أشورث منافسة على اللاعب المثير للاهتمام، حيث أضاف مراسل سكاي ألمانيا بقوله "توجد العديد من الأندية الكبرى الأخرى تلاحقه بالفعل، ربما في ألمانيا وخارجها".

نجم وسط شتوتغارت جيمي ليويلينغ
نجم وسط شتوتغارت جيمي ليويلينغ - Reuters

وتمكن ليويلينغ من تسجيل هدف واحد وتقديم تمريرتين حاسمتين في 10 مباريات مع شتوتغارت هذا الموسم.

وسيحتاج اللاعب إلى تحسين هذه الأرقام إذا كان يود الانتقال بمبلغ ضخم في الصيف المقبل، لكن هذا لن يمنعه من تطوير مسيرته بكل تأكيد، فقد انتقل الهولندي ريان جرافنبرخ إلى ليفربول في صيف 2023 دون تحقيق أرقام عظيمة مع بايرن ميونيخ.

بالتالي قد ينضم النجم المولود في نورمبرغ إلى صفوف مانشستر يونايتد في مرحلة ما في المستقبل القريب.

من هو ليويلينغ؟

ولد ليويلينغ في مدينة نورمبرغ الألمانية فبراير 2001، ولعب في البداية لعدد من الفرق المحلية قبل الانضمام إلى جروثر فورث في سن 16 عامًا.

وظهر لأول مرة في الدرجة الثانية الألمانية في يوليو 2019 واستمر في الظهور ليصل لمباراته الـ 83 مع النادي، مسجلاً تسعة أهداف ومقدماً ستة تمريرات حاسمة.

لاعب الوسط الألماني جيمي ليويلنغ
لاعب الوسط الألماني جيمي ليويلنغ - Reuters

وقضى الجناح الصاعد عامًا واحداً بين صفوف يونيون برلين قبل الانضمام إلى شتوتغارت في صفقة إعارة لمدة موسم في صيف عام 2023، سجل خلالها أربعة أهداف وقدم سبع تمريرات حاسمة في 34 مباراة بالدوري الألماني في 2023/24، مما ساعد الفريق على احتلال المركز الثاني.

وتم تحويل انتقاله من إعارة لعقد دائم مقابل 5 ملايين يورو فقط، ومنذ ذلك الحين شهد ظهوره الأول في دوري أبطال أوروبا بتمريرة حاسمة ضد ريال مدريد عندما خسر فريقه 1/3 على سانتياغو برنابيو.

وقال سيباستيان هونيس، مدرب شتوتغارت: "من الصعب جدًا الدفاع ضده الآن فهو يسبب مشاكل للعديد من المدافعين".

تصنيفات

قصص قد تهمك