اجتماع شاق براتكليف.. تن هاغ حُجز لمدة 6 ساعات في مقر إنيوس

رجل الأعمال سير جيم راتكليف أحد ملاك نادي مانشستر يونايتد - Reuters
رجل الأعمال سير جيم راتكليف أحد ملاك نادي مانشستر يونايتد - Reuters
دبي-الشرق

شوهد المالك المشارك في مانشستر يونايتد، السير جيم راتكليف، يغادر مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعه الحاسم مع المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ، الذي امتد لـ 6 ساعات من النقاشات حول مستقبل النادي الغامض في المنافسة على الدوري الإنجليزي للموسم الثالث تحت قيادة الهولندي.

عُقد الاجتماع "الشاق" في العاصمة الإنجليزية لندن بمقر شركة إنيوس للكيماويات في منطقة نايتسبريدج، وحضره شركاء السير جيم راتكليف، لبحث القرار النهائي بشأن استمرار تن هاغ من عدمه، بعد سلسلة النتائج السلبية التي تعرض لها الفريق منذ بداية موسم 2025-2024.

ناقش راتكليف العديد من الموضوعات الهامة بخصوص مستقبل نادي مانشستر يونايتد، مثل إعادة ترميم ملعب أولد ترافورد بتوسعة مدرجاته ليصل إلى 105 ألف متفرج، أو بناء ملعب جديد يتماشى مع متطلبات السوق الرياضي.

وكان مستقبل المدرب إريك تن هاغ أكثر القضايا الحيوية التي ناقشها راتكليف في حضور صاحب الشأن نفسه، بعد 24 ساعة فقط من الاجتماع مع المدرب الأسطوري السير أليكس فيرغسون لاستشارته قبل اتخاذ القرار النهائي في العطلة الدولية الحالية أو قبل أعياد الميلاد.

متى يتخذ القرار النهائي؟

يتوقع مراسل صحيفة ديلي ميل الذي تواجد خارج مقر شركة إنيوس، اتخاذ القرار النهائي بشأن مستقبل تن هاغ هذا الأسبوع بمنحه فرصة أخيرة لتعديل الأوضاع أو إقالته.

وقال المراسل "شوهد عدد من مسؤولي مانشستر يونايتد يصلون مقر الشركة في لندن حوالي الساعة 11:30 صباحاً بالتوقيت المحلي، قبل المغادرة بعد حوالي 6 ساعات بعد اجتماع المجلس التنفيذي لعملاق البريمييرليغ".

مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاغ خلال مباراة ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي - 22 يناير 2023
مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاغ خلال مباراة ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي - 22 يناير 2023 - Reuters

أضاف المصدر ذاته أن الاجتماع اكتسب أهمية إضافية وسط شكوك حول مستقبل مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ بعد تعادلين في الدوري الأوروبي وخسارة وتعادل في الدوري أمام توتنهام وأستون فيلا.

وواجه تين هاغ ضغوطاً شديدة الموسم الماضي، وكاد يقال ويخلفه توماس توخيل، قبل أن ينقذ نفسه بقيادة الفريق لتحقيق لقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

لكن الضغوط تصاعدت أكثر من الموسم الماضي بعد بداية سيئة للموسم الجديد، تركت بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 20 مرة في المركز الرابع عشر في الجدول بثماني نقاط فقط من سبع مباريات، في أسوأ بداية للنادي على الإطلاق في تاريخ مشاركاته بالمسابقة التي بدأت بنظامها الجديد عام 1992.

الوضع زاد سوءًا بالتعادل في بورتو وفيلا بارك

يرى مسؤولو مانشستر يونايتد أن انتهاء سلسلة الهزائم بالتعادل الصعب الذي تحقق على ملعب بورتو (الدراغاو) في الدوري الأوروبي، ثم التعادل على الملعب الصعب فيلا بارك أمام أستون فيلا من دون أهداف، نتائج لم تفعل الكثير لتثبيت أقدام تن هاغ وحمايته من الإقالة.

مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ خلال مباراة ضد نيوكاسل يونايتد - 2 ديسمبر 2023
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ خلال مباراة ضد نيوكاسل يونايتد - 2 ديسمبر 2023 - AFP

أشار تقرير ديلي ميل "شوهد راتكليف وهو يغادر الاجتماع رفقة ساعده الأيمن السير ديف برايلسفورد، الذي شارك بشكل كبير في مانشستر يونايتد منذ أن أبرمت شركة إنيوس ملكية الأقلية للنادي".

تابع قائلاً "رفض راتكليف منح الهولندي دعمه العلني الأسبوع الماضي، وأصر على أن مستقبل تين هاغ ليس بيده بل في يد الإدارة الرياضية الجديدة للنادي".

وعلمت "ميل سبورت" أن القرار النهائي بشأن مستقبل تين هاجغ سيتخذ من قبل راتكليف وجويل غليزر وبريلسفورد، وسيعتمد قرارهم على توصيات الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد، المغربي عمر برادة، والمدير الرياضي الجديد دان آشورث، بالاضافة إلى المدير الفني للنادي جيسون ويلكوكس.

تصنيفات

قصص قد تهمك