مدرب لاس بالماس أول ضحايا الإقالة في الدوري الإسباني

لويس كاريون المدرب المُقال من نادي لاس بالماس - 8 أكتوبر 2024 - X/@UDLP_Oficial
لويس كاريون المدرب المُقال من نادي لاس بالماس - 8 أكتوبر 2024 - X/@UDLP_Oficial
دبي-الشرق

أعلن نادي لاس بالماس متذيل ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم إقالة المدرب لويس كاريون من منصبه.

لاس بالماس هو الفريق الوحيد في دوري الدرجة الأولى الإسباني الذي لم يحقق أي فوز، واكتفى بثلاثة تعادلات فقط في الجولات التسع الأولى من المسابقة. وهذه هي أسوأ بداية له في تاريخ مشاركاته بالمسابقة.

وقال النادي في بيان رسمي، يوم الثلاثاء: "لن يستمر لويس كاريون في منصبه. خاض مع الفريق 9 مباريات، حقق خلالها 3 مباريات وتعرض لـ6 هزائم".

وأضاف: "النادي يشكر كاريون على احترافيته وتفانيه في العمل".

8 أشهر دون فوز

بدأت معاناة النادي الأصفر قبل تعاقده مع كاريون الصيف الماضي بعقد يمتد عامين. 

يعود آخر فوزه حققه لاس بالماس إلى 10فبراير الماضي على حساب فالنسيا (2-0) في الجولة 24 من الموسم السابق، وكان يقود الفريق وقتها تشافي غارسيا بيمينتا الذي يتولى حالياً تدريب إشبيلية.

منذ ذلك الحين، لم يحقق لاس بالماس أي فوز في 23 مباراة، حيث تمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة مرة واحدة فقط، وذلك بالتعادل السلبي مع قادش في الجولة الثانية قبل الأخيرة من الموسم السابق.

ووقع اختيار النادي الأصفر على لويس كاريون في الصيف الماضي بعد الموسم الجيد الذي قدمه المدرب الكتالوني مع ريال أوفييدو، الذي تأهل لخوض نهائي الملحق للصعود إلى الدوري الإسباني، رغم أنه في النهاية لم يحقق هدفه.

تميزت الفترة القصيرة للمدرب الكاتالوني بأداء غير منتظم للفريق، حيث جرب ما يصل إلى ثلاثة أنظمة لعب مختلفة، ومع مباراة واحدة مقنعة فقط، حصل فيها على تعادل مميز ضد ريال مدريد (1-1)، حامل لقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، في الجولة الثالثة يوم 29 أغسطس.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك