مان سيتي مستعد لتلبية شروط سوسيداد لإقناعه ببيع زوبيمندي

لاعب وسط ريال سوسيداد زوبيمندي يحاول المرور من فينيسيوس جونيور في إحدى مباريات الليغا عام 2024 - Reuters
لاعب وسط ريال سوسيداد زوبيمندي يحاول المرور من فينيسيوس جونيور في إحدى مباريات الليغا عام 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أبدى مانشستر سيتي استعداده لفعل أي شيء من أجل الاستيلاء على نجم وسط ريال سوسيداد الإسباني، مارتن زوبيمندي، من أجل تعويض مواطنه رودري الغائب حالياً عن صفوف الفريق بقطع في الرباط الصليبي.

ولا تستبعد مصادر موقع ريليفو الإسباني تحرك مانشستر سيتي صوب التعاقد مع زوبيمندي خلال سوق الانتقالات الشتوية القادمة، لثقة المدير الفني بيب غوارديولا في صعوبة الاستمرار بالثلاثي كثير الإصابات إيلكاي غوندوغان وكيفن دي بروين وماتيو كوفاشيتش حتى نهاية الموسم الحالي، وسط ضغط المباريات غير العادي الذي ينتظر الفريق خلال أول 3 أشهر من العام الجديد.

وتصدرت أخبار زوبيمندي صاحب الـ 25 عاماً العناوين الرئيسية في الميركاتو الصيفي الماضي، بسبب تراجعه المفاجئ عن التوقيع لنادي ليفربول الإنجليزي، مما فتح المجال أمام احتمال سعي فرق أخرى في المستقبل، ومن بين أولئك الذين يريدون الاستفادة من وضعيته، نادي مانشستر سيتي، الذي يعاني في منطقة المحور مع أي غياب لرودري مهما كان.

 مارتن زوبيمندي لاعب ريال سوسيداد (على يسار الصورة)
مارتن زوبيمندي لاعب ريال سوسيداد (على يسار الصورة) - Reuters

أضافت مصادر ريليفو الإسبانية "أصبح زوبيميندي هدفاً لفريق بيب غوارديولا، وتريد الإدارة الرياضية لنادي ريال سوسيداد تحقيق أكبر استفادة مادية من بيعه، بسبب عدم توقيعه على عقد جديد".

ويتمسك سوسيداد بالحصول على قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقد زوبيمندي وقدره 60 مليون يورو.

وخلال فترة المفاوضات، سيعمل النجم الكرواتي كوفاشيتش على مواصلة إثبات نفسه كلاعب في تشكيلة غوارديولا الأساسية، على أمل تغيير إدارة السيتي لخططها في مسألة التعاقد مع زوبيمندي أو ترحيلها إلى الصيف المقبل.

لكن مصادر مطلعة تؤكد على محاولة التوقيع مه زوبيمندي في سوق يناير المقبل لتعزيز خيارات خط الوسط، وكي يواصل النادي المنافسة على جميع الألقاب الممكنة.

ريال مدريد لا يرى زوبيمندي خليفة كروس

لن يواجه مانشستر سيتي صعوبة في المفاوضات إذا كان مستعداً لتسديد 60 مليون يورو، كما أن ريال مدريد ليس منفتحاً للتفاوض مع زوبيمندي، رغم حاجته الماسة للاعب وسط جديد يستطيع تأدية أدوار توني كروس المعتزل.

وكان زوبيمندي قال حول قرار الاستمرار في ريال سوسيداد هذا الموسم "صحيح أنها لم تكن أياماً سهلة، لكنني سعيد جدًا بالقرار الذي اتخذته، والذي كان من الداخل، أعتقد أنني تركت أقرر مصيري بسلام، لأنني اعتقدت أنه الأفضل".

توني كروس لاعب ريال مدريد يحتفل بعد الفوز على بلد الوليد - 2 أبريل 2023
توني كروس لاعب ريال مدريد يحتفل بعد الفوز على بلد الوليد - 2 أبريل 2023 - REUTERS

على أية حال، سيتي جاهز لملاحقته في أقرب وقت ممكن، فهو لاعب كرة قدم مبدع ومتعدد الاستخدامات يمكنه اللعب لمدة 5 سنوات أو أكثر، وسيكون بديلاً مميزاً لرودري عند رحيله، حيث ينتهي عقده في عام 2027. 

لا شك أن خطوة التعاقد مع زوبيمندي ستكون خطة استراتيجية من أجل المستقبل، ويريد السيتي من خلالها التقدم على بقية الأطراف المهتمة وأخذ الموهبة التي تريدها نصف الأندية الكبرى في أوروبا.

تصنيفات

قصص قد تهمك