ليفاندوفسكي: تشيزني يراهن على برشلونة منذ اعتزاله الكرة

روبرت ليفاندوفسكي وتشيزني في مباراة مع منتخب بولندا ببطولة يورو 2024 - Reuters
روبرت ليفاندوفسكي وتشيزني في مباراة مع منتخب بولندا ببطولة يورو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

يثق الهداف البولندي لنادي برشلونة، روبرت ليفاندوفسكي، في قدرة مواطنه فويتشيك تشيزني، على تحقيق التأقلم السريع مع أجواء العملاق الكتالوني، الذي التحق بصفوفه في صفقة طوارئ لملء فراغ الحارس الأساسي تير شتيغن المصاب بقطع في الرباط الصليبي للركبة سيغيبه عن الملاعب لحوالي 8 أشهر.

واعترف ليفاندوفسكي أن تشيزني أخبره عند اعتزاله النهائي لكرة القدم في وقت سابق من هذا الصيف، أنه قد يعود للعب فقط إذا تلقى عرضاً من برشلونة.

وأشار إلى قدرة تشيزني على التأقلم ومساعدة برشلونة بتحقيق إنجازات مميزة على الصعيدين المحلي والقاري هذا الموسم، لما يتمتع به من خبرات مكتسبة من تجربتيه مع ناديين كبيرين مثل أرسنال الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

وقال ليفا "عندما يصل لاعب جديد، عليك أن تريه النادي. الأمر نفسه ينطبق على فويتشيك تشيزني. ولكن مع خبرته ونهجه في الحياة، سيكون التأقلم سريعًا للغاية".

واصل "الاعتزال أكسبه بعض النشاط، وسيكفيه أسبوعين من التدريب ليكون جاهزاً للعب. إنه منتعش ويتدرب بهدوء. أنا متأكد من أنه سيساعد هذا الفريق عدة مرات".

فكرة برشلونة تسيطر على تشيزني منذ بداية الصيف

شدد هداف بايرن ميونيخ الأسبق على أن فكرة ارتداء قميص نادي برشلونة كانت تسيطر على تفكير تشيزني منذ بضعة أشهر، لدرجة أنه أخبره في الصيف الماضي بإمكانية عدوله عن قرار الاعتزال إذا تلقى عرضاً لتمثيل البرسا، وهو ما حدث بالفعل!.

كشف ليفا بقوله "قبل أن يغادر يوفنتوس ويعتزل، أخبرني تشيزني أنه لن يستمر في كرة القدم إلا إذا اتصل به برشلونة".

ثنائي منتخب بولندا ليفاندوفسكي وتشيزني
ثنائي منتخب بولندا ليفاندوفسكي وتشيزني - Reuters

ونقلت صحيفة سبورت الكتالونية تعليق تشيزني على درجة الأهمية التي يحظى بها ليفاندوفسكي في برشلونة، موضحاً "لقد جاء معه بعض الأشخاص من بايرن. تأقلم مع الفريق هنا وخبرته ساعدته في إدارة اللاعبين. لدينا علاقة مميزة لدرجة أنه في بعض الأحيان لا يتعين علينا التحدث كثيرًا وأعرف ما يجب فعله وماذا يتوقعه مني".

وبالنسبة لليوي، الذي بدأ الموسم بمستوى مذهل، يرى أن تواجد المدرب الألماني هانزي فليك أحدث تحسنًا فرديًا على جميع اللاعبين.

ختم "نبدو جميعًا أفضل على أرض الملعب. الآن لدي المزيد من الإمكانيات وتمريرات أكثر. ضد ألافيس الهدف الثاني كان من أبجديات كرة القدم. الأولاد في حالة جيدة. كل واحد يلعب بمستواه الخاص. كل شيء يتحسن، نحن نعلم أن أمامنا مباريات صعبة وعلينا أن نكون مستعدين، ونحافظ على أقدامنا ثابتة على الأرض، الموسم طويل ونريد الحفاظ على لياقتنا والتحسن لنكون أقوى، وكي يكون لدى المدرب المزيد من الخيارات".

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك