دي خيا يتعملق بصد ركلتي جزاء في ليلة سقوط ميلان

دافيد دي خيا حارس فيورنتينا لحظة التصدي لركلة جزاء تامي أبراهام في مباراة ميلان بالدوري الإيطالي - 6 أكتوبر 2024 - Reuters
دافيد دي خيا حارس فيورنتينا لحظة التصدي لركلة جزاء تامي أبراهام في مباراة ميلان بالدوري الإيطالي - 6 أكتوبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

قدم الحارس الإسباني المخضرم دافيد دي خيا أفضل مستوياته منذ انضمامه لصفوف فيورنتينا الإيطالي هذا الموسم، بقيادة الفريق لإسقاط ميلان بنتيجة 2-1 في الأسبوع السابع من الدوري الإيطالي، بعدما تصدى لركلتي جزاء في المباراة.

شهدت المباراة احتساب 3 ركلات جزاء، اثنان لصالح ميلان أنقذهما حارس الفيولا المتألق دي خيا، وواحدة لفيورنتينا تصدى لها الحارس مايك ماينان.

وتصدى دي خيا لركلة الجزاء الأولى أمام  الفرنسي ثيو هيرنانديز في الدقيقة 45+1، قبل أن يتعملق مرة أخرى أمام المهاجم الإنجليزي تامي أبراهام بالتصدي لركلة جزاء في الدقيقة 56.

وكان من المستغرب قيام دي خيا بالتصديين، فهو الذي عجز عن صد أي ركلة ترجيح من 11 ركلة نفذت عليه في نهائي الدوري الأوروبي عام 2021 بين مان يونايتد وفياريال.

وجاء تألق دي خيا رداً على الحارس الفرنسي مايك ماينان الذي أنقذ ركلة جزاء للاعب الإيطالي مويس كين مهاجم في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول.

تقدم فيورنتينا في نتيجة المباراة عبر ياسين عدلي في الدقيقة 35، قبل أن يدرك كريستيان بوليسيتش التعادل لميلان في الدقيقة 60.

وعانى كين من ليلة صعبة بعدما أهدر سلسلة من الفرص، وسجل هدفين ألغاهما الحكم بداعي التسلل.

كما سدد كين كرة صاروخية في العارضة في الوقت المحتسب بدل من الضائع، لكنه نجح في أن يصنع هدف الفوز لزميله ألبرت غودموندسون الثاني في الدقيقة 73.

بهذه النتيجة رفع فيورنتينا رصيده لـ 10 نقاط في المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد ميلان عند 11 نقطة بالمركز السادس، ليتوقف قطار الروسونيري بعد 3 انتصارات متتالية.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك