شون ديتش: إيفرتون يستحق ركلة جزاء أمام نيوكاسل

شين ديتش مدرب إيفرتون في مباراة نيوكاسل 5-10-2024 - Reuters
شين ديتش مدرب إيفرتون في مباراة نيوكاسل 5-10-2024 - Reuters
دبي-الشرق

تحسر المدير الفني لنادي إيفرتون، شون ديتش، على السقوط في فخ التعادل السلبي أمام نيوكاسل يونايتد، في الجولة 6 من الدوري الإنجليزي الممتاز مساء اليوم.

وأكد المدرب أن فريقه كان يستحق ركلة جزاء بعد التحام في الشوط الثاني بين المهاجم الإنجليزي دومينيك كالفيرت لوين والمدافع دان بيرن.

وسقط كالفيرت لوين في منطقة الجزاء أثناء محاولة السيطرة على كرة مرتدة من مسافة قريبة بعد تصدي نيك بوب في الدقيقة 67، بسبب تدخل من دان بيرن الذي منعه من استغلال فرصة متابعة الكرة في الشباك الخالية بلمسه من الخلف.

وقال ديتش في حديثه لقناة سكاي سبورتس: "الجميع يعرف سجلنا في عدم الحصول على ركلات جزاء، لا نحصل على واحدة مرة أخرى وأنا محبط من ذلك".

أضاف في تصريحات نقلها موقع The Athletic "كالفيرت لوين كان يحاول إنهاء الأمر بمتابعة الكرة، ولا أعتقد أن اللاعب (بيرن) حصل على الكرة وقطعها بعد ضربة من الخلف. دعنا نوضح الأمر بطريقة أكثر سهولة كي يفهم جميع من يريدون الاستماع؛ إذا كان ذلك في منتصف الملعب، فهل تعتقد أن هذا يُحتسب كخطأ؟ لأنني أعتقد أن الجميع سيقولون بالتأكيد، بنسبة 100٪".

واصل اعتراضه على التحكيم "لكننا لا نستطيع الحصول على ركلات جزاء، نحن نعلم ذلك. نأمل أن نتمكن من المضي قدمًا. لم يلقوا نظرة على الحالة وهو أمر محبط."

ولم يمنح الحكم كريج باوسون ركلة جزاء ولم يوصِ حكم الفيديو المساعد (VAR) كريس كافاناغ بمراجعة القرار على أرض الملعب بعد أن اعتُبر أن كالفيرت لوين ركل ساق بيرن.

الدوري الإنجليزي يُدافع عن قرار الحكم

جاء في بيان من حساب مركز مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز على وسائل التواصل الاجتماعي: "تم التحقق من قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء للتدخل الذي حدث بين كالفيرت لوين وبيرن، وتأكيده من قبل حكم الفيديو المساعد - معتبراً أن كالفيرت لوين ركل الجزء الخلفي من ساق بيرن".

وعندما سُئل عما إذا كان قلقًا بعد الحادث، أجاب المدافع بيرن: "نعم قليلاً. إذا أقر الحكم بوجود خطأ فربما لن يتم إلغاء القرار. أعلم أن هذا كان شيئًا كبيرًا، قرار الحكم (نهائي)، وضعت قدمي أمامه واعتقدت أن دومينيك ركلني".

وأشار دان بيرن "في أي وقت يكون هناك أي احتكاك بيني وبين الخصم داخل منطقة الجزاء، فأنت قلق كمدافع. لم أر اللعبة بشكل كامل حتى أتمكن من التعليق بشكل صحيح ولكنني متأكد من أن الخبراء سيقررون ما إذا كانت هناك ركلة جزاء أم لا".

في لعبة أخرى ذهب كافاناغ إلى شاشة تقنية الفار بجانب الملعب خلال الشوط الأول، ومنح الماكبايس ركلة جزاء بسبب خطأ من مدافع إيفرتون جيمس تاركوفسكي على لاعب وسط نيوكاسل ساندرو تونالي، لكن لحسن الحظ تصدى الحارس جوردان بيكفورد لركلة الجزاء التي نفذها أنتوني جوردون لتنتهي المباراة بالتعادل من دون أهداف.

* هذه المادة مترجمة من SRMG
 

تصنيفات

قصص قد تهمك