أرتيتا: ساكا لاعب كبير في المناسبات الصعبة

بوكايو ساكا في مباراة أرسنال وساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي 5-10-2024 - Reuters
بوكايو ساكا في مباراة أرسنال وساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي 5-10-2024 - Reuters
دبي-الشرق

أشاد المدير الفني لنادي أرسنال، ميكيل أرتيتا، برد فعل فريقه بعد تحويل التأخر بهدف أمام ساوثهامبتون إلى فوز بنتيجة 1/3 في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز مساء اليوم السبت.

بذل أرسنال قصارى جهده خلال الشوط الثاني بعد أن وضع كاميرون آرتشر الضيوف في المقدمة.

جاءت الأهداف من كاي هافرتز وغابرييل مارتينيلي وبوكايو ساكا ليضعوا المدفعجية في حالة جيدة قبل فترة التوقف الدولي.

وحظى بوكايو ساكا بإشادة خاصة من ميكيل أرتيتا بعد المباراة، حيث صنع الهدفين الأول والثاني قبل أن يكلل مجهوداته بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 88.

وقال ميكيل أرتيتا في تقييمه للـ 90 دقيقة "كنا نستحق النقاط الثلاث. كان الشوط الأول لا يصدق، نجحنا في الهمينة وكانت لدينا كمية كبيرة من الفرص التي خلقناها من لعب مفتوح، بالإضافة للكرات الثابتة، مع ذلك لم نسجل الأهداف، ولو حدث ذلك لتغير الشوط الثاني".

أضاف "وفي الشوط الثاني افتقدنا للدقة، وكانت المباراة مفتوحة بعض الشيء، ثم استقبلنا الهدف أولاً، لقد أهدرنا وقتها كل ما فعلناه في الشوط الأول، وكان علينا أن نلعب في سياق مختلف، لكن الفريق أظهر مرة أخرى قدرة لا تصدق على التكيف مع اللعب بهدوء والتصميم على تحويل الأمور".

واصل "بعد التعادل كانت المباراة في مرحلة تحتاج إلى شيء آخر وكان علينا تغيير الطاقة على أرض الملعب، والجماهير أيضاً، وقد فعلنا ذلك بالتأكيد.

ختم "أعتقد أن بوكايو ساكا يستمتع حقًا بدوره والطريقة التي يقود بها الفريق والاحترام والإعجاب الذي يحظى به من زملائه في الفريق. إذا كنت تريد أن تكون أحد أفضل اللاعبين، فعليك أن تظهر عندما تكون الأمور صعبة وعندما يكون الأمر مهمًا، وهو يفعل ذلك في الوقت الحالي".

تصنيفات

قصص قد تهمك