اتفاق وشيك لبرشلونة مع "نايكي" على عقد بـ140 مليون يورو سنوياً

جول كوندي ورافينيا وإينييغو مارتينيز بعد تسجيل هدف لبرشلونة في مرمى يونغ بويز بدوري أبطال أوروبا - 1 أكتوبر 2024 - X/@FCBarcelona_es
جول كوندي ورافينيا وإينييغو مارتينيز بعد تسجيل هدف لبرشلونة في مرمى يونغ بويز بدوري أبطال أوروبا - 1 أكتوبر 2024 - X/@FCBarcelona_es
دبي-الشرق

يستعد برشلونة و"نايكي" لإبرام اتفاق رعاية جديد في الأيام المقبلة، يدرّ على النادي 140 مليون يورو سنوياً.

صحيفة "ماركا" أوردت أن الشركة الأميركية ستبقى راعية للنادي الكاتالوني للسنوات العشر المقبلة، مضيفة أن الطرفين يعتزمان استكمال الاتفاق خلال أكتوبر الجاري، إذ أنه الموعد النهائي الذي حدّداه لإنجاز المفاوضات.

وأشارت إلى توافق على "الخطوط العامة للاتفاق"، مشيرة إلى تبقي "تفاصيل، وكيفية توزيع المبالغ التي سيحصل عليها النادي".

"مكافأة توقيع"

"نايكي" ستدفع 140 مليون يورو كلّ موسم لبرشلونة خلال تلك الفترة. ولكن يبقى تحديد المبلغ الذي سيناله النادي مسبقاً على شكل "مكافأة توقيع"، والمبلغ المتبقي للدفع في كلّ موسم.

ويمكن للنادي أن يحصل فوراً على 150 مليون يورو على شكل "مكافأة توقيع"، ثم على 125 مليوناً في كلّ موسم، بحسب "ماركا".

هذه المكافأة "مهمة جداً بالنسبة إلى برشلونة"، وفق الصحيفة، إذ أن النادي أعلن هذا الأسبوع عن خسائر مقدارها 91 مليون يورو في موسم 2023-2024، بسبب عدم تسديد مبالغ متبقية في صفقة بيع جزء من Barça Visión. ويحتاج النادي إلى تلك الأموال من أجل زيادة دخله، لئلا تثقل هذه الخسائر كاهله.

تسهيل التعاقدات

كما أن العقد الجديد مع "نايكي" سيمكّن برشلونة من العمل وفقاً لقاعدة 1:1 في التعاقدات، في ما يشكّل "أحد الأهداف ذات الأولوية التي حدّدها مجلس الإدارة بالنسبة إلى سوق الانتقالات المقبل".

وثمة الآن لاعبون كثيرون غير مسجلين للجزء الثاني من الدوري الإسباني، وستتيح قاعدة 1:1 إجراء هذه التسجيلات بسهولة أكبر، والانخراط في سوق الانتقالات "مع ضمانات في الصيف المقبل"، وفق الصحيفة.

وذكرت أن استكمال الاتفاق مع الشركة الأميركية سيمكّن الإدارة من إعلانه أمام جمعية الأعضاء المقررة في 19 أكتوبر.

ويتفاوض برشلونة و"نايكي" منذ عام من أجل تمديد العقد، في خضمّ "توترات كثيرة". ودرس النادي إمكانية التوقيع مع شركة "بوما"، التي كانت "مستعدة لتقديم عرض جيد".

كما أن الرئيس جوان لابورتا اقترح أن يؤسّس برشلونة علامة تجارية خاصة بالملابس الرياضية، ولكن تبيّن سريعاً أن هذا الخيار غير قابل للتطبيق.

كذلك أراد لابورتا إنهاء العقد مع "نايكي"، لاتهامه الشركة بانتهاكات. ورغم كلّ ذلك، توصّل الطرفان في النهاية إلى "تفاهم على وشك أن يتبلور في العقد الجديد"، بحسب "ماركا".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك