إنزو ماريسكا: تشيلسي عاجز عن منافسة مانشستر سيتي وأرسنال

مدرب تشيلسي إنزو ماريسكا خلال مباراة ضد جنت بدوري المؤتمر الأوروبي - 3 أكتوبر 2024 - Reuters
مدرب تشيلسي إنزو ماريسكا خلال مباراة ضد جنت بدوري المؤتمر الأوروبي - 3 أكتوبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أعرب إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي، عن "اقتناعه" بأن فريقه لا يستطيع منافسة مانشستر سيتي وأرسنال هذا الموسم.

المدرب الإيطالي قاد النادي اللندني للفوز بسبع من مبارياته العشر، مسجلاً 27 هدفاً، إذ بات يحتلّ المركز الرابع، بفارق نقطتين عن ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع ذلك، حضّ ماريسكا على الحذر بشأن قدرة فريقه على إحراز بطولات الكبرى خلال موسمه الأول.

وقال: "لا أعتقد حقاً بأننا نستطيع منافسة مانشستر سيتي أو أرسنال. لا أعتقد ذلك حقاً لأننا لسنا مستعدين. والسبب هو أن مانشستر سيتي عمل مع المدرب ذاته لتسع سنوات وأرسنال لخمس سنوات. إذا كنت تريد التنافس على أمور كبرى، فأنت بحاجة إلى هذا الوقت".

وأضاف: "بعد فوز أرسنال على باريس سان جيرمان، سألوا لويس إنريكي وقال الأمر ذاته، إن أرسنال حظي بالمدرب ذاته لخمس سنوات وهم عام ونصف فقط".

"فارق كبير"

المدرب الإيطالي ذكّر بأنه تولّى منصبه قبل "ثلاثة أشهر فقط"، وزاد: "هذا فارق كبير. لذلك أنا مقتنع حقاً بأننا لا نستطيع منافسة تلك الأندية".

تشيلسي الذي يستضيف نوتنغهام فورست في الدوري الإنجليزي الممتاز الأحد، أنفق 1.5 مليار جنيه إسترليني خلال آخر 5 فترات بسوق الانتقالات.

لكن ماريسكا حضّ على الصبر، قائلاً: "الهدف هو التحسّن والاقتراب ببطء من تلك الأندية، ولكن في الوقت الحالي لسنا مستعدين لذلك. ليس هناك إطار زمني، إذ يمكنك الاستمرار في التحسّن وإضافة حلول للأمور دائماً".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك