يويفا يعلن التشكيل المثالي للجولة الثانية من دوري الأبطال

البرازيلي رافينيا لاعب برشلونة خلال مواجهة يونغ بويز في دوري أبطال أوروبا - 1 أكتوبر 2024 - Reuters
البرازيلي رافينيا لاعب برشلونة خلال مواجهة يونغ بويز في دوري أبطال أوروبا - 1 أكتوبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، التشكيل المثالي لأفضل 11 لاعباً في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، والتي جرت مبارياتها على مدار اليومين الماضيين، وشهدت العديد من النتائج المُفاجئة، لعل أبرزها سقوط حامل اللقب ريال مدريد بهدف دون رد أمام ليل الفرنسي، وتعثر بايرن ميونيخ على ملعب أستون فيلا بنفس النتيجة.

ضم التشكيل المثالي حارس مرمى أستون فيلا، إيميليانو مارتينيز، الذي أصبح أول حارس منذ شهر مارس 2024 يخرج بشباك نظيفة من مواجهة بايرن ميونيخ، حيث تصدى لـ 7 كرات، بما في ذلك التصديات اللافتة للنظر من مايكل أوليز وهاري كين.

وحجز الظهير الأيمن لنادي ليل الفرنسي تياغو سانتوس مكاناً لنفسه في تشكيلة يويفا المثالية، بعد مساهماته الدفاعية المذهلة أمام الهجوم المدريدي، حيث قام باسترجاع 6 كرات وقام بـ 6 اعتراضات ناجحة دون ارتكاب أخطاء.

وعن أداء تياغو سانتوس، قال يويفا في تقييمه للاعب "من الواضح أنه لم يكن خائفاً من الأسماء والنجوم التي واجهها، لهذا فاز بنسبة 64٪ من المبارزات التي قام بها".

وتواجد في التشكيل المثالي لاعب آخر من أندية فرنسا، هو محمد ساليسو نجم دفاع موناكو، والذي هز الشباك برأسية مذهلة أمام زغرب الكرواتي، علاوة على ذلك شارك في عدد كبير من التحديات واستعاد 9 كرات لفريقه.

وتسبب أداء اللاعب السريع كريم أديمي في تواجد بوروسيا دورتموند في صدارة جدول ترتيب مرحلة الدوري، حيث سجل 3 أهداف (هاتريك) في الشوط الأول أمام سلتيك غلاسكو (في الدقائق 11 و29 و42)، وعمل بجد أيضاً على الصعيد الدفاعي مع 8 عمليات استرداد واعتراض.

وكان عبد الله سيما، من بريست الفرنسي، مفاجأة التشكيلة، فبعد تسجيله لهدف الفوز في الجولة الأولى، واصل حلم الفريق الجديد بهدفين آخرين في سالزبورغ.

تشكيلة يويفا المثالية للجولة الثانية من دوري الأبطال

إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا)

تياغو سانتوس (ليل) - فلامينغو (إيندهوفن) - ساليسو (موناكو) - زاباكوستا (أتالانتا).

فلورينتينو (بنفيكا) - تيمبير (فينورد). 

كريم أديمي (دورتموند) - رافينيا (برشلونة) - سيما (بريست).

دوشان فلاهوفيتش (يوفنتوس).

 

تصنيفات

قصص قد تهمك