نوير عن تسديدة دوران الماكرة: حتى لو لم أتقدم لانتهت بهدف

حارس بايرن يدافع عن نفسه بعد الخسارة من أستون فيلا

مانويل نوير بعد خسارة بايرن ميونيخ أمام أستون فيلا على ملعب فيلا بارك في دوري أبطال أوروبا 2-10-2024 - BILD/newspaper
مانويل نوير بعد خسارة بايرن ميونيخ أمام أستون فيلا على ملعب فيلا بارك في دوري أبطال أوروبا 2-10-2024 - BILD/newspaper
دبي-محمود ماهر

دافع الحارس الألماني المخضرم، مانويل نوير، عن أسلوب لعبه في مساعدة المدافعين على الخروج الصحيح بالكرة من الخطوط الخلفية، والذي يعتمد بصورة أساسية على تقدمه من المرمى بصورة مبالغ فيها، حتى لو كلفته تلك الطريقة استقبال بعض الأهداف المؤثرة، كما حدث ليلة أمس الأربعاء على ملعب فيلا بارك أمام أستون فيلا الإنجليزي، في ثاني جولات دوري أبطال أوروبا.

وخسر بايرن ميونيخ من أستون فيلا بهدف نظيف سجله البديل الاستراتيجي جون دوران بتسديدة ساقطة من فوق رأس مانويل نوير المتقدم.

كانت تلك المباراة هي الأولى بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا منذ نهائي 1982 المنتهي بفوز النادي الإنجليزي بهدف دون رد سجله الإنجليزي بيتر ويث.

وتكبد النادي البافاري أول خسارة تحت قيادة مدربه الجديد فينسنت كومباني لينضم إلى ريال مدريد في منتصف الدوري الموحد تاركاً الصدارة لمواطنه بوروسيا دورتموند بالاشتراك مع أندية أخرى أقل شهرة مثل أستون فيلا وبريست الفرنسي.

ماذا قال مانويل نوير؟

تناولت صحيفة بيلد في عددها الصادر صباح اليوم التالي للمباراة، رفض حارس بايرن ميونيخ تحميل نفسه مسؤولية الهدف المذهل الذي سجله جون دوران في المرمى الذي تخلى مانويل نوير عن حراسته لسبب غير مفهوم.

تسببت تصريحات نوير في حالة من الارتباك، فقد رفض التسليم بأنه مخطئ رغم وضوح الرؤية للجميع بأنه تمادى في التقدم من المرمى، ولم يتخذ الحيطة في التعامل مع الهجمات المرتدة لأستون فيلا.

وقال نوير لمنصة DAZN التلفزيونية عن الهدف "أعتقد أن أي شخص شاهد جميع مبارياتنا حتى الآن، يعرف أنني ألعب بهذا الأسلوب في كل مباراة".

أضاف "التقدم من المرمى أمر طبيعي بالنسبة لي خاصة عندما تكون الكرة بحوزتنا، وأيضًا عندما لا تكون الكرة معنا، لكن مهاجم أستون فيلا سدد بشكل جيد للغاية".

واعترف نوير "ربما لو كنت وقفت على بعد مترين إلى الخلف من مكان تسديده للكرة لسجل الهدف أيضاً. سيظل من غير المؤكد إذا كنت سأستطيع إبعادها أم لا لو كانت قريباً من المرمى".

على أي حال، أظهرت وسائل الإعلام المحلية رغبة مُلحة لضرورة شرح الأسباب المنطقية لخسارة الفريق، وحاول البعض توجيه اللوم إلى هاري كين، والذي قالت صحيفة بيلد إنه لم يظهر، غير أن تصريحات نوير أربكت الجميع.

شاهد هدف جون دوران في مانويل نوير

 

تصنيفات

قصص قد تهمك