مبابي يستبعد نفسه من منتخب فرنسا

حسرة كيليان مبابي بعد خسارة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا 2-10-2024 - Reuters
حسرة كيليان مبابي بعد خسارة ريال مدريد أمام ليل في دوري أبطال أوروبا 2-10-2024 - Reuters
دبي-الشرق

اتفق مهاجم ريال مدريد، كيليان مبابي، مع المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديديه ديشان، ألا يكون ضمن قائمة الـ 23 لاعباً، الذين سيستدعيهم لتمثيل البلاده في الجولتين القادمتين من دور مجموعات بطولة دوري الأمم الأوروبية.

تستعد فرنسا لمواجهة إسرائيل في الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية يوم 11 أكتوبر الجاري في عاصمة المجر بودابست، قبل التنقل إلى بروكسيل للعب لقاء ديربي جديد ضد بلجيكا الموافق 14 منه ضمن الجولة الرابعة.

ولا ينبغي أن يكون قائد المنتخب الفرنسي، من بين اللاعبين الـ 23 الذين سيختارهم ديدييه ديشان، بهدف منحه المزيد من الراحة وفرصة للتأقلم أكثر على أجواء ناديه الجديد ريال مدريد.

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية "الاتجاه الأقوى هو أن المدرب بالاتفاق مع اللاعب وربما مع ريال مدريد، سيختار السماح لقائده بمواصلة استعادة لياقته البدنية في مدريد، خلال فترة التوقف الدولي، بعد تعرضه لإصابة طفيفة في عضلة الساق اليسرى، يوم 24 سبتمبر الماضي، أثناء الشوط الثاني من مباراة ألافيس في الدوري الإسباني".

 

 

أكدت الصحيفة أن المنتخب الفرنسي سيسافر من دون مبابي إلى بودابست لمواجهة إسرائيل، وبالتالي لن يلعب هداف مونديال 2022 أمام بلجيكا.

وتتوقع وسائل إعلام إسبانية إمكانية غياب مبابي عن التشكيل الأساسي لريال مدريد أمام فياريال يوم السبت المقبل في الجولة 9 من الدوري الإسباني، كما حدث أمام ليل ليلة أمس الأربعاء في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، عندما شارك كبديل خلال الشوط الثاني.

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك