أخيراً.. الفرنسي زائير إيمري يحصل على شهادة البكالوريا

الفرنسي وارن زائير إيمري عند وصوله لمقر تدريبات منتخب فرنسا لبطولة يورو 2024 - 29 مايو 2024 - Reuters
الفرنسي وارن زائير إيمري عند وصوله لمقر تدريبات منتخب فرنسا لبطولة يورو 2024 - 29 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن لاعب وسط باريس سان جيرمان وارن زائير إيمري حصوله على شهادة البكالوريا يوم الثلاثاء، بعد يوم من هزيمة فريقه أمام أرسنال (2-0) في دوري أبطال أوروبا.

اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً  أجلّ اختباراته إلى سبتمبر بعد اختياره من قبل ديدييه ديشان للمشاركة في بطولة أوروبا "يورو 2024"، رغم ذلك لم يشارك في المنافسات على الإطلاق.

في تصريحات سابقة لقناة TF1، قال أصغر لاعب يرتدي قميص الفريق الفرنسي منذ عام 1945 (في عمر 17 سنة و255 يوماً)، عندما علم باختياره لبطولة "يورو 2024": "طلبت الحصول على البكالوريا في سبتمبر لأكون أكثر هدوءاً، أريد التركيز على كرة القدم في الأسابيع المقبلة، بعد الصيف، سأتمكن من مراجعة دروسي والذهاب للحصول على شهادة البكالوريا، وآمل أن أحصل على كليهما (البطولة والشهادة)!

حصل  إيمري على الشهادة لكنّه لم يتوج باليورو حيث توقفت مسيرة منتخب الديوك في نصف النهائي أمام إسبانيا.

كان من المتوقع أن يشارك اللاعب الشاب في دورة الألعاب الأولمبية ضمن تشكيلة تييري هنري، لكن سان جيرمان تمسك بخدماته وبتواجده في معسكر الإعداد للموسم الجديد، الأمر الذي سمح له بمراجعة دروسه والحصول على الشهادة.

شارك  لاعب خط الوسط في سبع مباريات منذ أغسطس مع باريس سان جيرمان، وغاب فقط عن المباراة ضد بريست (3-1) في 14 سبتمبر بسبب إصابة طفيفة تعرض لها مع المنتخب الفرنسي. 

تصنيفات

قصص قد تهمك