الهلال يكتسح الشرطة بخماسية ويتصدر دوري أبطال آسيا للنخبة

لاعبو الهلال يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا للنخبة - 1 أكتوبر 2024 - X/@Alhilal_EN
لاعبو الهلال يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا للنخبة - 1 أكتوبر 2024 - X/@Alhilal_EN
دبي-الشرق

واصل الهلال السعودي عروضه القوية في دوري أبطال آسيا للنخبة، بفوزه الكبير على ضيفه الشرطة العراقي 5-0 في الجولة الثانية الثلاثاء.

وتصدر الهلال ترتيب دوري الغرب برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام الأهلي، مقابل 4 نقاط لكل من النصر والسد، و3 لكل من الغرافة والوصل والاستقلال، ونقطة لبيرسيبوليس وباختاكور والعين والشرطة، في حين بقي رصيد الريان خالياً من النقاط.

خماسية هلالية

وتناوب ماركوس ليوناردو (11)، وألكسندر ميتروفيتش (15)، وخليفة الدوسري (47)، وناصر الدوسري (73)، ومحمد كنو (90+5) على تسجيل خماسية الهلال.

ونجح الهلال في تسجيل هدف التقدم بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى نحو القائم البعيد حوّلها ألكسندر ميتروفيتش برأسه نحو القائم الأيمن أمام سيرجيو ميلينكوفيتش-سافيتش، الذي سددها بقدمه اليمنى نحو الزاوية الضيقة تصدى لها الحارس أحمد باسل، قبل أن تصل أمام ماركوس ليوناردو الذي صوبها مباشرة من أمام المرمى بقدمه اليسرى داخل الشباك (11).

واصل الفريق السعودي ضغطه، ليتمكن من تسجيل الهدف الثاني، بعد أن مرر سالم الدوسري كرة أرضية من ركلة ركنية أمام رينان لودي على الجهة اليسرى، ليرسلها الأخير عالية داخل منتصف منطقة الجزاء حولها ميتروفيتش برأسه على يمين حارس الفريق العراقي داخل المرمى (15).

دخل الهلال الشوط الثاني بقوة، حينما نجح في تسجيل الهدف الثالث عبر سالم الدوسري، الذي سدد بقدمه اليمنى قوية زاحفة على يسار الحارس العراقي باسل داخل الشباك (47).

وألغى حكم اللقاء هدفاً رابعاً للفريق السعودي سجله ليوناردو في الدقيقة 70، بسبب وقوع زميله ميتروفيتش في مصيدة التسلل.
 
ولم ينتظر الهلال طويلاً ليعود وينجح في هز الشباك مرة أخرى محرزاً الهدف الرابع، وذلك بعد تمريرة أرضية من مالكوم فيليب إلى جواو كانسيلو على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، الذي أرسلها عرضية نحو القائم البعيد أمام البديل ناصر الدوسري الذي أسكنها مباشرة بقدمه اليسرى داخل الشباك (73).

وفي الوقت بدل الضائع أحرز البديل محمد كنو الهدف الخامس للهلال عبر تسديدة قوية من على مشارف المنطقة نحو الزاوية اليمنى بعيداً عن متناول الحارس باسل لتستقر داخل الشباك (90+5).

 

تصنيفات

قصص قد تهمك