أنشيلوتي: علينا أن نناضل أمام ليل.. ولم نجد مَن يعوض كروس

كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي قبل مباراة ريال مدريد وليل في دوري أبطال أوروبا 1-10-2024 - Realmadrid/x
كارلو أنشيلوتي في مؤتمر صحفي قبل مباراة ريال مدريد وليل في دوري أبطال أوروبا 1-10-2024 - Realmadrid/x
دبي-الشرق

أكد المدير الفني لنادي ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، خلال أحدث ظهور إعلامي له في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة ليل الفرنسي في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، أن الحيرة أصابته، في مسألة البحث عن بديل مناسب للألماني المعتزل توني كروس.

ويرى المدرب الإيطالي أن الدولي الكرواتي توني كروس أكثر لاعب في قائمته الحالية، استطاع تأدية بعض الأدوار التي كان يقوم بها توني كروس.

وقال أنشيلوتي: "لم نجد لاعباً قادراً على تعويض كروس، لكن علينا التكيّف مع غيابه. كان مستوى مودريتش في المباراة ضد أتلتيكو مدريد يوم الأحد (راقياً جداً)، وفي رأيي كان أفضل لاعب في الفريق، إلا أن كروس لا يمكن تعويضه".

أضاف "علينا أن نجد طريقة أخرى للعب من دون كروس. لدينا مواهب وإمكانات كبيرة في الفريق، ولم نظهرها كلها بعد، لكني على قناعة من أننا سنفعل ذلك قريباً جداً".

وحول مشاركة التركي أردا غولر "في هذا الجزء من الموسم لعب غولر أكثر بكثير من العام الماضي. قام بعمل جيد، وقدم بعض المساهمات الهامة وهو يتحسّن. ليس عليّ أن أخبره بأي شيء حول ما يتوجب عليه فعله، فهو يعرف جيداً ما هو دوره. يعلم أن لديه مستقبل وأنه موجود في الفريق. يلعب أحياناً ولا يلعب في أحيان أخرى مثل أي عمل في الحياة".

استضافة ليل لريال مدريد

يعتقد أنشيلوتي أن ريال مدريد سيواجه فريق صعب المراس على ملعبه، مشيداً بإمكانيات ليل في جزء كبير من المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة المقرر إقامتها مساء غد الأربعاء.

وحصد ريال مدريد أول 3 نقاط بفوز صعب على شتوتغارت في ملعب سانتياغو برنابيو قبل أسبوعين، وسط تألق غير عادي من تيبو كورتوا الذي سيغيب عن مباراة ليل للإصابة.

فوز ليل الفرنسي على فنربخشة التركي في ذهاب الدور التأهيلي الأخير في دوري أبطال أوروبا 2024
فوز ليل الفرنسي على فنربخشة التركي في ذهاب الدور التأهيلي الأخير في دوري أبطال أوروبا 2024 - losclive/x

وقال كارلو أنشيلوتي عن المباراة: "مع هذا النظام الجديد علينا تسجيل النقاط ونحن هنا من أجل ذلك، مع الأخذ بالاعتبار قوة المنافس، الذي يلعب ببراعة ولديه لاعبين مميزين".

أضاف عن نادي ليل الذي نجح في إخراج فنربخشة (مورينيو) من الملحق المؤهل لدور المجموعة الموحدة: "ليل نادٍ كبير وقد قدم أداءً جيداً جداً في السنوات الماضية. لديه مجموعة من اللاعبين المميزين وينافس بقوة في فرنسا وفي أوروبا. لقد عمل مديره أوليفييه ليتانج معي في باريس وهو نادٍ أكن له المودة".

كما شدد أنشيلوتي بقوله "يجب علينا أن نناضل أمام ليل وفي جميع المباريات القادمة، التنافس على أعلى مستوى هذا الموسم، لكننا بحالةٍ جيدة، أثق في قدرتنا على تحسين مستوانا ونحن مستعدون لذلك. نريد أن نكون في أفضل حالاتنا في هذه اللحظة من الموسم التي نلعب فيها مباريات كثيرة، وأرى الفريق بحالةٍ جيدة. سنظهر أفضل مستوى لنا قريباً جداً".

هل يشارك مبابي؟

عن جاهزية مبابي قال أنشيلوتي: "تعافى بشكل جيد وبسرعة كبيرة، وقد تدرب بشكل فردي بالأمس فقط، ولم يفقد لياقته لأنه توقف لفترة قصيرة جداً".

كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد بمواجهة ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني - 24 سبتمبر 2024
كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد بمواجهة ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني - 24 سبتمبر 2024 - Reuters

أوضح "سيتدرب مبابي مساء اليوم مع الفريق وبعد ذلك سنتخذ قرارنا مع الاخذ بالاعتبار اننا لن نخاطر أبداً. عانى من شد عضلي. أراد السفر معنا لأنه بحالةٍ جيدة ويريد اللعب. سنقيّم وضعه بعد التدريبات وإن كان جاهزاً 100% دون أي خطورة، فسيلعب منذ الدقيقة الأولى".

تصرفات أتلتيكو مدريد في الديربي

تطرق المدرب الإيطالي لأحداث ديربي مدريد الذي توقف 10 دقائق وشهد عودة اللاعبين إلى غرفة الملابس.

وحول تلك الأمسية قال "أحترم رأي الجميع. القضية واضحة تماماً وهي أنه كانت هناك أعمال عنف في المباراة، ولا يمكن لأشخاص عنيفين أن يتواجدوا في ملعب كرة قدم، أو في المجتمع. أحاول أن أحترم الآخرين وآراءهم، لكن الجميع شاهدوا ما حصل. لا مكان للأشخاص العنيفين في ملاعب كرة القدم، أو في المجتمع".

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بمواجهة أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الإسباني - 10 يناير 2024
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بمواجهة أتلتيكو مدريد في كأس السوبر الإسباني - 10 يناير 2024 - X/@realmadrid

أكمل "الحديث عن أشياء أخرى وليس عما حدث هو تشتيت للانتباه. المهم هو التركيز على انه لا مكان في ملاعب كرة القدم للأشخاص العنيفة. ليس فقط المتشددين في أتلتيكو مدريد، وإنما في أي فريق. كرة القدم لا تحتاج إلى هذا النوع من الأفراد، ومن الأفضل أن يبقوا في مكان آخر لا يشكلون فيه خطورة. كما قلت، أنا أتحدث بشكل عام، لا يهم إذا كانوا من مشجعي أتلتيكو أو ريال مدريد أو برشلونة أو فياريال. من الأفضل ان يدعونا بسلام. الحديث عن سلوك كورتوا عندما يقولون له مرات كثيرة جداً "فلتمت"، هو تشتيت للرأي العام".

"لا أريد التعليق على سلوك الأشخاص الآخرين أو الزملاء الآخرين الذين أحترمهم كثيراً. لا أريد التعليق على هذا على الإطلاق".

تصنيفات

قصص قد تهمك