أرني سلوت: ليفربول سيؤكد لكم أن دوري أبطال أوروبا خسر الكثير

مدرب ليفربول أرني سلوت في مؤتمر صحفي بدوري أبطال أوروبا 1-10-2024 - Reuters
مدرب ليفربول أرني سلوت في مؤتمر صحفي بدوري أبطال أوروبا 1-10-2024 - Reuters
دبي-الشرق

يأمل المدير الفني لليفربول أرني سلوت أن يعيش الجميع "ليلة خاصة للغاية" في أول مباراة أوروبية له على أرضه في أنفيلد منتصف هذا الأسبوع، خلال الجولة الثانية من الدوري الموحد.

وحث سلوت فريقه على تقديم أفضل ما لديه للتأكيد على أن دوري أبطال أوروبا افتقد الكثير بغياب ليفربول الموسم الماضي عن المسابقة.

وقضى نادي ليفربول الموسم الماضي في مسابقة الدوري الأوروبي بسبب احتلال المركز الخامس في جدول الترتيب بعد منافسة شرسة مع برايتون وتوتنهام وأستون فيلا.

وعاد الريدز إلى مرحلة النخبة، وأكد استعداده الكبير للمنافسة على اللقب بالفوز على ميلان قبل أسبوعين في الجولة الأولى.

وكان سلف سلوت، يورغن كلوب، مشهورًا بصيحاته قبل المباراة، واتبع سلوت مخططًا مألوفًا قبل مواجهة فريق بولونيا الإيطالي، حين قال في المؤتمر التقديمي للمباراة اليوم "كنت محظوظًا بما يكفي للعمل في فينورد حيث كانت ليالي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي مميزة حقًا".

أضاف "يخبرني الناس أنها ستكون أكثر خصوصية هنا في أنفيلد. ما أتوقعه من لاعبينا هو أن يظهروا كيف خسرهم دوري أبطال أوروبا، لقد فاتهم الموسم الماضي بعدم التأهل، لذلك عندما يخرجون إلى الملعب غدًا أريد أن أرى ما لديهم".

أوضح "أريد أن أشعر كما يشعرون به.. آآآه لقد فاتنا موسم. يجب أن يكون النادي بهذا المستوى جاهزًا وأتمنى وأتوقع نفس الشيء من جماهيرنا. آمل أن يشعروا بهذه الرغبة في التأكيد مرة أخرى أن أوروبا خسرتهم. نأمل أن يؤدي هذا المزيج إلى ليلة خاصة جدًا للجميع المشاركين".

سلوت مطالب بتحقيق المزيد

على الرغم من البداية الواعدة بسبعة انتصارات من ثماني مباريات في موسمه الأول مع ليفربول، بات سلوت مطالباً بتحقيق المزيد من الانتصارات وتقديم نفس المستوى دائماً.

وفاز ليفربول في عطلة نهاية الأسبوع على ولفرهامبتون في ملعب مولينو بنتيجة 2/1 ليتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

مدرب ليفربول أرني سلوت - 20 يونيو 2024
مدرب ليفربول أرني سلوت - 20 يونيو 2024 - www.liverpoolfc.com

وحول أداء الفريق في المباراة السابقة، قال سلوت: "إذا كانت تمتلك الكثير من اللاعبين أصحاب الجودة العالية، فلا يمكنك قبول الرداءة.  عليك أن تطلب أعلى المعايير من نفسك كل ثانية من اليوم، وكل ثانية من المباراة، بسبب قيمة هذا القميص. أنا وطاقم العمل يجب أن نضع هذه المعايير بوضوح شديد، وأن 15 دقيقة [ضد ولفرهامبتون] عندما فقدنا الكرة مرات عديدة في مواقف واعدة أو لحظات يمكن أن تؤدي إلى فرص واعدة للخصم وهذا غير مقبول".

اعترف المدرب الهولندي "أعتقد أن ولفرهامبتون حصلوا على تسديدتين فقط في الشوط الثاني، ولكن في الفرص الواعدة فقدنا الكرة قبل أن تؤدي إلى فرصة، وفقدنا الكرة عدة مرات بسهولة قبل أن تصل إلى فرصة ملموسة".

العنف مرفوض في توجيه اللاعبين

أصبحت أساليب سلوت أكثر وضوحًا كل أسبوع، وعلى الرغم من استيائه من مستوى ليفربول في بعض الأوقات مثلما تحدث عن مباراة ولفرهامبتون، إلا أنه لن يوجه اللاعبين بعنف، واتباع طريقة مجفف الشعر.

محمد صلاح يسجل هدف تقدم ليفربول أمام ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي 28-9-2024
محمد صلاح يسجل هدف تقدم ليفربول أمام ولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي 28-9-2024 - Reuters

وقال سلوت في تصريحات نقلتها صحيفة ديلي تلغراف "لا أفقد أعصابي كثيرًا، لا أعتقد أنه من الجيد أن تفقد أعصابك كل يوم لأن اللاعبين في لحظة معينة يشعرون، ها هو مرة أخرى، يصرخ علينا. هذا لا ينجح".

أوضح "أعتقد أنه من الأفضل أن أطلعهم على ما يفعلونه بالفعل، لكن الشيء الإيجابي في هذه المجموعة من اللاعبين هو أنهم لا يقبلونه الأداء المتوسط بنفس طريقتي".

أتم "لقد رأيت بعد المباراة الماضية لاعباً أو لاعبين، أو حتى بضعة لاعبين آخرين، كانوا أكثر إحباطاً، ليس فقط بشأن ما حدث خلال آخر 15 دقيقة، ولكن أيضًا بشأن كيفية بدء المباراة التي لم تكن أيضًا على المستوى الذي أتوقعه من فريق بجودة ليفربول أو بجودة هؤلاء اللاعبين. الأمر لا يتعلق بي فقط، بل يتعلق أيضًا باللاعبين الذين لا يقبلون هذه اللحظات أيضًا".

تصنيفات

قصص قد تهمك