أرتيتا يكشف غيابات أرسنال عن مواجهة ليستر سيتي

ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في التدريبات - 27 سبتمبر 2024 - X/Arsenal
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في التدريبات - 27 سبتمبر 2024 - X/Arsenal
لندن-رويترز

قال ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال إنه ليس واثقاً من جاهزية حارس المرمى ديفيد رايا، للمشاركة في المباراة المقبلة أمام ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ.

غاب رايا (29 عاماً) عن فوز أرسنال (5-1) على أرضه على نادي بولتون واندررز المنتمي لدوري الدرجة الثالثة، في الدور الثالث لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، حيث شارك الحارس البالغ من العمر 16 عامًا جاك بورتر لأول مرة في غياب الإسباني.

غادر رايا "ملعب الاتحاد" بعد مباراة أرسنال ومانشستر سيتي التي انتهت بالتعادل الإيجابي الأسبوع الماضي، وهو يتألم بشدة.

قال أرتيتا للصحفيين الجمعة: "علينا الانتظار 24 ساعة أخرى لمعرفة ما إذا كان بخير أم لا، الأمر لا يتعلق بالمخاطرة، بل يتعلق بقدرة اللاعب على اللعب، أو عدم قدرته على ذلك، سنتخذ القرار غداً".

يمكن للبرازيلي نيتو (35 عاماً) أن يحل محل رايا المصاب بعد أن انضم إلى أرسنال من بورنموث على سبيل الإعارة لمدة موسم في أغسطس.

وقال أرتيتا إن الهولندي جورين تيمبر سيكون متاحاً للعب ضد ليستر صاحب المركز الخامس عشر، مضيفاً أنه متفائل بشأن جاهزية زميله المدافع بن وايت.

ومع ذلك لا يزال لاعب الوسط الجديد ميكيل ميرينو بعيداً عن الملاعب؛ بسبب إصابة في الكتف.

وقال أرتيتا: "الأمر ما زال مبكراً بالنسبة لميرينو. سنرى الأسبوع المقبل، لقد تدرب بشكل جزئي اليوم، وكان يعمل بجد، وبدا جيداً حقاً".

ورغم غياب لاعب الوسط النرويجي مارتن أوديغارد بسبب إصابة في الكاحل، إلّا أن أرسنال تماسك وقدم نتائج جيدة. وقال أرتيتا إنه سعيد بالطريقة التي تعامل بها فريقه مع التحديات.

وأضاف: "إذا تصورت في هذا السيناريو قبل بداية الموسم، مع المباريات التي خضناها ومنها ثلاث مباريات خارج الأرض، وكيف خرجنا من ذلك، فلا يمكنني إلا أن أكون سعيداً جداً".

وواصل: "ليس مارتن فقط، فهو أحد اللاعبين الذين لديهم تأثير أكبر على الفريق، ولكن كان هناك العديد من اللاعبين الآخرين".

واختتم: "لقد تعامل الفريق بشكل جيد للغاية؛ لأن لدينا مجموعة استثنائية، والكثير من اللاعبين يقومون بأدوار قيادية، ولديهم القدرة على مواجهة التحديات، وهذا أمر يسعدني".

تصنيفات

قصص قد تهمك