"يويفا" يحرم برشلونة من جمهوره بسبب "سلوك عنصري"

جانب من جمهور برشلونة في مباراة أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني - 24 أغسطس 2024 - Reuters
جانب من جمهور برشلونة في مباراة أتلتيك بلباو في الدوري الإسباني - 24 أغسطس 2024 - Reuters
دبي -الشرق

قرَّر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" منع برشلونة من بيع التذاكر لمشجعيه خارج ملعبه لمباراة واحد بسبب السلوك العنصري الذي قاموا به خلال مباراة موناكو في دوري أبطال أوروبا، في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال موقع "THE ATHLETIC" إن النادي الكتالوني سيحرم من جمهوره في المباراة القادمة خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام على ملعب النجم الأحمر في بلغراد في الـ 6 من نوفمبر المقبل.

وكان برشلونة قد تلقى عقوبة مماثلة الموسم الماضي مع وقف التنفيذ بسبب سلوك عنصري من قبل مشجعي الفريق خلال مباراة ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام باريس سان جيرمان.

وقامت هيئة الرقابة والتأديب التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم باتهام جمهور برشلونة بالعنصرية أو السلوك التمييزي، ليتم تطبيق هذا الإجراء مع وقف التنفيذ.

وتم تغريم برشلونة مبلغ 10 آلاف يورو وفرض حظر إضافي مع إيقاف التنفيذ لمباراة واحدة على بيع التذاكر للجمهور خارج ملعبه في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي تم تعليقه مرة أخرى لمدة عام واحد.

وفي أعقاب فوز برشلونة خارج أرضه في ذهاب ربع نهائي باريس سان جيرمان، أبريل الماضي، تم إلقاء القبض على ثلاثة مشجعين بتهمة أداء التحية النازية واستخدام ألفاظ عنصرية.

وكان برشلونة قد قام بإيقافهم المشجعين الثلاثة مؤقتاً عن شراء التذاكر.

يُذكر أن برشلونة خسر أمام موناكو 2-1 على ملعب لويس الثاني في مباراته الافتتاحية في مرحلة الدوري بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما فاز في جميع مبارياته في الدوري الإسباني هذا الموسم.

* هذه المادة مترجمة من طرف SRMG

تصنيفات

قصص قد تهمك