خاص لـ"الشرق".. كم يبلغ حجم الإيرادات التجارية للسوبر الإفريقي؟

هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز المطور العقاري والشريك الرسمي للاتحاد الإفريقي ومسابقة كأس السوبر - 27 سبتمبر 2024 - CAF
هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز المطور العقاري والشريك الرسمي للاتحاد الإفريقي ومسابقة كأس السوبر - 27 سبتمبر 2024 - CAF
دبي-الشرق

قال هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز الشريك الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ومسابقة السوبر الإفريقي، إن حجم الإيرادات التجارية للمباراة يصل إلى أكثر من 4 ملايين دولار شاملة حقوق البث التلفزيوني والإعلانات.

وقال عبد العظيم في حديثه لبرنامج "كرة المال" عبر "راديو الشرق" مع بلومبرغ: "بلغ إجمالي مبيعات شركتنا في السنوات الثلاث الأخيرة قرابة 4.5 مليار يورو أي ما يقارب 148 مليار جنيه مصري بمعدل مليار ونصف يورو سنوياً".

وأضاف: "فيما يخص الاستثمار في القطاع الرياضي يصل إلى 15 مليون يورو في كرة القدم، ولا تزال لدينا العديد من المشاريع في تونس ودبي وأبوظبي والعراق وليبيا".

وفي قطاع الأندية، فتصل استثمارات الشركة إلى أكثر من 200 مليون يورو بحسب عبد العظيم.

وتابع: "نعمل الآن مع الاتحاد الإفريقي لتنظيم بطولة دوري أبطال للناشئين في إفريقيا تحت 19 سنة للرجال والسيدات كما هو معمول به في أوروبا".

وحول طريقة دخولهم في القطاع الرياضي قال الرئيس التنفيذي لشركة أورا: "اكتشفنا أهمية كرة القدم من خلال خلق علامة تجارية جديدة، وبدأنا تعريف الجماهير بعلامة أورا في مصر من خلال التعاون مع المنتخب المصري والأكاديميات".

وتابع: "وبعد نجاح الفكرة بدأنا التوسع في القطاع الرياضي خارج مصر من خلال الاستثمار في نادي أستون فيلا بأوروبا، وإنشاء نفس المدارس لتطوير اللاعب المصري".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك