ليلة دموية في ديربي جنوى تنتهي باعتقال 8 مشجعين وإصابة شرطي

جمهور سامبدوريا يشعل الشماريخ - Reuters
جمهور سامبدوريا يشعل الشماريخ - Reuters
دبي-الشرق

ألقت الشرطة الإيطالية القبض على 8 مشجعين في أعقاب اشتباكات عنيفة بين جمهور ناديي جنوى وسامبدوريا، خلال مباراة الفريقين في ديربي ديلا لانتيرنا ببطولة كأس إيطاليا، بسبب لافتات مسروقة من جمهور سامبدوريا.

أسفرت الاشتباكات عن سقوط 9 أشخاص بإصابات خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما أصيب ما لا يقل عن 15 شخصاً بجروح طفيفة من بينهم شرطي.

وأدى سرقة جمهور جنوى لأفكار لافتات، في اشعال الديربي المحلي الذي طال انتظاره، ضمن المرحلة الثانية من كأس إيطاليا 2025-2024، لتقع مشاهد عنيفة معادية للمجتمع في محيط استاد لويجي فيراريس مساء أمس الأربعاء.

ولم يلتق الفريقان منذ قرابة العامين في ديربي ديلا لانتيرنا؛ بسبب هبوط سامبدوريا إلى دوري الدرجة الثانية، لهذا تصاعد التوتر بين المشجعين خاصةً حين شوهدت لافتات مسروقة في مدرجات جنوى.

وأكد موقع كالتشيو ميركاتو الإيطالي، أن مشاهد غير مستساغة بدأت عندما كشف أنصار جنوى عن سلسلة من اللافتات المسروقة من ألتراس سامبدوريا في الأشهر الأخيرة.

وتم استدعاء شرطة مكافحة الشغب بعد انتهاء المباراة، واستمرت أعمال العنف حتى وقت متأخر من الليل، حتى حوالي الساعة 2.30 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وتم نقل ضابط شرطة واحد إلى المستشفى نتيجة للاشتباكات، بينما أصيب ما لا يقل عن 14 آخرين، وأوضح موقع كالتشيو ميركاتو قائلاً "تم نقل تسعة أشخاص في المجموع إلى المستشفى نتيجة لإصاباتهم، وحتى صباح يوم الخميس، تم اعتقال ثمانية أشخاص".

تقدم سامبدوريا إلى دور الستة عشر في كأس إيطاليا بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي، حيث هزم جنوى في النهاية بركلات الترجيح.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك