شاهد.. محمد صلاح يصل إلى الهدف رقم 350 في مسيرته

محمد صلاح خلال مواجهة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز  - 1 سبتمبر 2024 - REUTERS
محمد صلاح خلال مواجهة ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز - 1 سبتمبر 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

أنهى محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي صيامه عن التهديف أمام وست هام، وهز شباك الفريق اللندني بعد 15 دقيقة من مشاركته بدلاً من الإيطالي فيديريكو كييزا، ضمن منافسات كأس الرابطة، أمس الأربعاء.

غاب صلاح عن التسجيل في ثلاث مبارياتٍ متتالية أمام ميلان الإيطالي في دوري الأبطال ونوتنغهام فورست وبورنموث في الدوري المحلي. 

هدف صلاح في مرمى وست هام، في المباراة التي انتهت (5-1) للريدز، رفع رصيد أسطورة الكرة المصرية إلى 350 هدفاً مع الأندية والمنتخب الأول.

أهداف لا تتوقف

بدأ صلاح مسيرته مع المقاولون العرب في الدوري المصري، وسجل معه 12 هدفاً. وفي سويسرا، نجح اللاعب الأعسر في تسجيل 20 هدفاً خلال 79 مباراة لعبها مع بازل في مختلف المسابقات.

بعد موسم مخيب للآمال في تشيلسي لم يسجل خلاله إلا هدفين في 19 مباراة. استعاد صلاح توهجه خلال إعارته إلى فيورنتينا الإيطالي في النصف الثاني من موسم (2014-2015) ونجح في تسجيل 9 أهداف. 

استمرت رحلة صلاح في الدوري الإيطالي عامين إضافيين بعدما انتقل إلى روما. ومع فريق العاصمة تمكن النجم المصري من تسجيل 34 هدفاً في مختلف المسابقات.

انفجرت قدرات صلاح التهديفية حين انتقل إلى ليفربول في صيف 2017. حطم "الملك المصري" كما أطلقت عليه جماهير الريدز العديد من الأرقام القياسية. 

وزار صاحب الـ32 عاماً شباك المنافسين 215 مرة في 356 مباراة لعبها بالقميص الأحمر حتى الآن. 

في رحلته الدولية مع منتخب مصر، سجل صلاح 58 هدفاً خلال 100 مباراة دولية. 

أرقام قياسية يطاردها صلاح

قدم صلاح بداية جيدة في الموسم الحالي (2024-2025) مع المدرب الجديد لليفربول أرني سلوت. هز الشباك 4 مرات، وقدم 4 تمريرات حاسمة في 7 مباريات. 

ويطارد قائد الفراعنة عدة أرقام هذا الموسم، يأتي في مقدمتها ترتيبه في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي.

يحتل صلاح المركز العاشر برصيد 160 هدفاً، وأمامه مهمة سهلة لتخطي جيرمين ديفو التاسع (162) وروبي فاولر الثامن (163 هدفاً).

وإذا حافظ صلاح على معدلاته التهديفية في المواسم الماضية، حيث يبلغ متوسط أهدافه في الدوري 22 هدفاً في الموسم، سيكون بإمكانه القفز إلى المركز السابع الذي يحتله أسطورة أرسنال تيري هنري برصيد 175 هدفاً، وربما أيضاً يتجاوز سادس الترتيب فرانك لامبارد صاحب الـ177 هدفاً.

محمد صلاح يسدد الكرة على المرمى خلال مواجهة مصر وكاب فيردي - 6 سبتمبر 2024
محمد صلاح يسدد الكرة على المرمى خلال مواجهة مصر وكاب فيردي - 6 سبتمبر 2024 - REUTERS

هناك رقم قياسي بإمكان صلاح انتزاعه خلال الموسم الحالي، وهو الهداف التاريخي لمنتخب مصر. 

يتواجد صلاح في المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين برصيد 58 هدفاً متخلفاً بفارق 8 أهداف عن الأسطورة حسام حسن، المدير الفني الحالي للفراعنة، الذي سجل 68 هدفاً. 

يخوض المنتخب المصري تصفيات كأس العالم 2026، وتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025. وبالنظر إلى المنتخبات المتنافسة مع "الفراعنة" تبدو الفرصة سانحة أمام صلاح لتحطيم رقم "العميد" حسن خلال الموسم الحالي.

تصنيفات

قصص قد تهمك